مصدر قضائي ينفي تقديم القاضي الأعوش أي شكاوى ضد صحفيين ووسائل إعلام

نفى مصدر مسؤول في الأمانة العامة للمحكمة العليا قيام القاضي الدكتور علي الأعوش بتقديم أي شكوى ضد أي صحفي او أي  وسيلة إعلامية.

مضيفا أن ما يثيره بعض الاعلاميين والقنوات التابعة لقوى سياسية وحزبية عن قيامه برفع دعوى قضائية في مواجهتهم امام نيابة ومحكمة مارب غير صحيحا مع أن له بصفته مواطنا كامل الحق ولكل من لحقه ضرر في مقاضاة كل من ينشر معلومات كاذبة ومظللة بدوافع التشهير.

وأكد المصدر القضائي أن القاضي الأعوش لم يكن يوما ما في مخاصمة مع أحد رغم ا لحملات الإعلامية غير المبررة والمستمرة من قبلهم ضده منذ فترة طويلة لاسباب  ودوافع ليس لها  أي صلة بالمصلحة العامة.

وطلب المصدر من الذين يعملون على استهداف رئيس أعلى هيئة قضائية والعاملين في القضاء بالحملات الاعلامية واختلاق الاكاذيب وتسخير أقلامهم ومنابرهم للنيل منهم ان يتذكروا اداب وضوابط مهنة الصحافة والاعلام ومسؤولية وأمانة الكلمة التي يحملونها.

كما بين المصدر أن الحق في التقاضي مكفول بموجب الدستور والقانون والمواثيق الدولية، ولايجوز مصادرة هذا الحق على اي مواطن مستغربا الفهم القاصر لدى بعض الاعلاميين والقانونيين باستنكارهم لاستعمال مواطنين  لحقهم في اللجوء للقضاء لطلب الانصاف والعدل.

ودعا المصدر مثيري هذه الحملة الاعلامية   بالتوقف عن اضعاف ثقة المجتمع بالقضاء والاحتكام للقانون ومواجهة الشكاوى المرفوعة من الذين مسهم ضرر من افعالهم او اقوالهم بالوسائل القانونية عوضًا عن  الاثارة الصحفية والاعلامية غير المسؤولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى