تدشين محطة الوزن المحوري المتنقلة في ردفان

تواصلا لمساعي الحفاظ على شبكة الطرق الوطنية في المحافظات المحررة من التدهور ، عبر ضبط عملية الأوزان المحددة في قانون الاوزان المحورية الخاص بالطرق ، دشن صباح اليوم كلا من المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن والشيخ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي تشغيل ميزان المحطة المحورية المتنقلة في الحبيلين مديرية ردفان بمحافظة لحج.

وجرى تدشين محطة الوزن المحوري على طريق ” الحبيلين _الدائري ” للبدء بمعاينة حمولات شاحنات النقل الثقيل المارة على الطريق الذي جرى صيانته مؤخرا ويعد من الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال فترة قريبة عبر تمويل وإشراف من صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بالعاصمة عدن ..

وقد أشرف كلا من رئيس صندوق صيانة الطرق ونائب المحافظ على عملية تفعيل المحطة وبدء وزن مركبات النقل للتأكد من وزن الحمولات المطلوب ، مشددين على أن أي حمولة تتعدا عن الوزن المحدد ستمنع من المرور وتفريغ الحمولة الزائدة.

ولفت المهندس الماس بدوره إلى استمرار الصندوق برفع وتيرة جهود المحافظة على سلامة الطرق والجسور من التلف بسبب الأوزان الزائدة لمركبات النقل الثقيل وتغريم المخالفين ، وعليه فإن الصندوق سيسعى إلى محاربة كل مايمكن أن يسبب تدهور الطرق .

و لفتا لما سبق يعد هذا التدشين هو التدشين الثاني لضبط المخالفين لقانون الأوزان عبر تشغيل محطات الوزن المحوري المتنقلة والذي كان قد دشن العمل فيه على طريق الصحى _ الكربة بمديرية المقاطرة بين محافظتي لحج و تعز .

وأكد الماس بمناسبة التدشين أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقف في صف كل مايمكن المحافظة على أساسات التنمية المستدامة والتي تندرج شبكة الطرق ضمنها .. مشيدا بجهود صندوق صيانة الطرق في العمل الدؤوب لتأهيل الطرقات مع المحافظة سلامتها.

حضر التدشين وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي مدير مديرية ردفان الاخ فضل القطيبي ومدير مديرية حبيل جبر الاخ بديع القطيبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى