منسقية الانتقالي بجامعة أبين تنظم ندوة بعنوان “أثر التمويل الخارجي على النمو الاقتصادي”

نظمت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية العلوم الإدارية بجامعة أبين، اليوم الخميس، بقاعة المنسقية بالعاصمة زنجبار ندوة تحت عنوان “أثر التمويل الخارجي على النمو الاقتصادي”.
وألقى رئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل كلمة في افتتاح الندوة، رحب في مستهلها بالحاضرين، موضحا أن رفاهية المجتمعات وتحسين سبل عيشها ينبني أساسا على الارتقاء بالموارد الاقتصادية، والإسهام في الخطط والوسائل التي تؤدي إلى مضاعفة وازدياد نمو هذه الموارد وتعدد مداخيل الفرد والمجتمع بشكل عام.
وأوضح الدكتور بالليل أهمية الدراسات المنصبة والمركزة على العناصر الأساسية التي من شأنها تسيير عجلة التنمية الاقتصادية، والبحث في الموارد الداخلية والخارجية، وكل ما له شأن بتطور الأنظمة المالية، آملا من المشاركين أن يرتقوا إلى سقف التطلعات والرؤى التي تؤملها القيادة ممثلة بالرمز القائد عيدروس قاسم الزُبيدي فيهم كغراس للغد، يحمل في أكمامه وبراعمه النماء والتطور والرفاهية للشعب الجنوبي.
من جانبه أوضح د. الرهوي رئيس منسقية كلية العلوم الإدارية، أن التمويل الخارجي مصدرا مهما من مصادر التمويل، وعمودا محوريا في عملية النمو والتنمية الاقتصادية، داعيا جميع الحاضرين إلى المشاركة الجادة والفاعلة في الندوة والتي على أساسها ستترك أثرا مفيدا وعلما نافعا.
واستعرض الأستاذ: ماجد محمد حسين في الورقة العلمية ماهية النمو الاقتصادي وأنواعه ومقاييسه، ومصادره، ودور رأس المال في النمو الاقتصادي والتفسير التاريخي للجوء الدول للتمويل الأجنبي، ومصادر التمويل الخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى