الشقي يدشن الدورة التدريبية في الفنون الصحفية لإعلاميي زنجبار وخنفر

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد الشقي ، اليوم الثلاثاء بالعاصمة زنجبار الدورة التدريبية في الفنون الصحفية والتي نظمتها الإدارة الاعلامية بانتقالي المحافظة.

وفي مستهل تدشين الدورة التدريبية التي تستمر لمدة يومين واستهدفت 25 مشارك ومشاركة من الصحفيين والإعلاميين والناشطين بمدريتي زنجبار وخنفر ، أشاد الاستاذ محمد الشقي بما شهدته المحافظة من حدث تاريخي منذ انعقاد اللقاء التشاوري للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بابين واختيار المندوبين وإشهار النقابة في المحافظة بطريقة حضارية.

وأشار الشقي إلى ماشهدته المحافظة من أحداث جعلها أن تأخذ النصيب الأكبر وأصبحت اليوم بحاجة إلى إعادة صياغة وعي جديد، ومؤكدا ثقته بوعي الإعلاميين وصمودهم وقناعاتهم وقدرتهم على إشعال الصورة المضيئه عن المحافظة.

وألقى مدير الإدارة الاعلامية بانتقالي المحافظة الاستاذ علي صالح الجعدني كلمة رحب من خلالها بالمشاركين في الدورة التدريبية، وداعيا إياهم إلى الاستفادة منها لتعزيز قدراتهم الاعلامية لمواكبة الإعلام الحديث، ولم الشمل وترسيخ قيم الرسالة الإعلامية السامية والتغلب على الصعوبات والتحديات وتكريس الاقلام في مايعزز دور المحافظة.

من جانبه أكد رئيس دائرة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين مدير عام مكتب إعلام المحافظة الدكتور ياسر باعزب ان الدورة التدريبية ستسهم في اكتساب الإعلاميين مهارات جديدة وتنمية قدراتهم في مجال الفنون الصحفية والتعلم على كيفية صياغة الخبر الصحفي إلى جانب ايجاد إعلام هادف وبناء مبني على اسس علمية ومنهجية.

مشيراً عزم مكتب الاعلام في المحافظة بالتنسيق مع الإدارة الاعلامية إقامة دورات نوعية في الفنون الإذاعية والمحتوى المؤثر والصحافة الإنسانية وصحافة المناخ لما لها من أهمية في التنمية المستدامة.

وثمن الاستاذ محمد ناصر العولقي في كلمته جهود قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة واسهامها في إنجاح الكيان النقابي لما له من أهمية في تعزيز دور الإعلام تجاه المحافظة والقضية الجنوبية بشكل عام

مطلعا الجميع على آلية سير عمل النقابة وأهمية تعبئة الاستمارات للحصول على عضوية نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

واستعرض مدرب الدورة الدكتور ياسر باعزب في اليوم الاول اساسيات فنون الصحافة وسمات الكتابة الصحفية ومتطلباتها ، وقواعد وضوابط الكتابة الصحفية بدءا من فن كتابة الخبر الصحفي واليته ، وقواعد لغة الخبر والقيم الصحفية للخبر وكيفية استخدام القوالب الصحفية في كتابة الخبر.

حضر الدورة التدريبية التدريبية مديرة الشؤون الاجتماعية بانتقالي المحافظة الأستاذة جيهان حيدرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى