“التعاون الإسلامي” تدين الهجوم الإرهابي قاعدة العند وتدعو لوقف تزويد الحوثيين بالسلاح


دانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الإثنين، بأشد العبارات هجوم الحوثيين على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج، وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وقال الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إن منظمة التعاون الإسلامي تقف وتساند الشعبي اليمني والحكومة حتى يحقق الأمن والاستقرار والازدهار.

ودعا إلى وقف تزويد الحوثيين بالسلاح وضمان عدم انتهاك القرارات الأممية.

وأسفر القصف الصاروخي، الذي استهدف معسكر تدريبي تابع للواء الثالث داخل قاعدة العند بمحافظة لحج (جنوبا) خلال طابور الصباح، عن مقتل أكثر من 30 قتيلا و40 جريحا على الأقل، وفق مصدر عسكري تحدث لـ”يمن مونيتور”.

وكان الحوثيون شنوا هجوما في كانون الثاني/يناير 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري، ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.

وتوعد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الحوثيين بدفع الثمن جراء هجومهم على قاعدة العند، داعياً إلى التكاتف لمواجهة محاولة الحوثيين جر البلاد إلى الوراء.

في حين قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، إن “الجميع أمام منعطف تاريخي”، داعياً إلى التسريع باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه لتوحيد الجهود في مواجهة الحوثيين وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى