الجهاز المركزي للإحصاء يدشن موقعه الإلكتروني بالعاصمة عدن

دشن الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن موقعه الإلكتروني، الأربعاء، للمرة الأولى منذ انقلاب مليشيا  الحوثي على الدولة.

وفي حفل التدشين قالت المحامية نيران سوقي، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الحنوبي: نفتخر اليوم بهذا الإنجاز الذي حققته إحدى نساء الجنوب الدكتورة صفاء معطي والمتمثل في النهوض بموقع ومكان الجهاز المركزي للإحصاء وإطلاق موقعه الإلكتروني الذي يعد النافذه أو البوابة الرئيسية الرسمية التي يمد الجميع بالمعلومات والإحصائيات الصحيحة بكافة القطاعات.
وأضافت” أن الدكتورة صفاء استطاعت بهذا العمل
أن تثبت أن هناك نساء جنوبيات قادرات أن يصنعن أنفسهن وأنه هناك دولة لابد أن نقيمها ونستعيدها وننميها.
واختتمت حديثها بالقول: نتمنى من جميع ذات العلاقة بهذا المركز والصرح الكبير دعمه بكل الاحتياجات من أجل أن يرتقي بعمل الإحصاء.

والقت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتور صفاء معطي، كلمة رحبت من خلالها بالحضور، معبرة عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي تحقق بعد عمل وجهد كبير من قبل العاملين في الجهاز.

وقالت الدكتورة صفاء: تم اليوم بحمد الله تدشين الموقع الإلكتروني للجهاز المركزي للإحصاء بعدن حيث يعتبر اليوم كاملية استعادت الجهاز المركزي للإحصاء بإطلاق الموقع الإلكتروني التي سيتم التعامل فيه داخلياً وخارجياً لاستقاء قاعدة بيانات الدولة الرسمية.. موضحتا ً أن كافة البيانات والاحصائيات الرسمية ستنشر عبر الموقع الإلكتروني وكل ماهو فيه من بيانات رسمية من الجهاز المركزي للإحصاء.
وقالت: بهذا نكون اتممنا عملية الاستعادة الكاملة لمؤسسات الدولة المعنية بقاعدة بيانات الدولة وهذا كلها بجهود رئاسة القيادة و العاملين وكل الأطراف الفاعلة التي أسهمت معنا خطوة بخطوة في إنجاح هذا العمل.
وأضافت: نشكر صندوق الأمم المتحدة لسكان على دعمه الكبير والذي دعم لإقامة هذا الموقع الالكتروني وهذا ليس بجديد على صندوق الأمم المتحدة لسكان فهو داعم بناء قدرات الجهاز المركزي للإحصاء سوى في التدريب أو توفير الاحتياجات من أجهزة كمبيوتر وغيرها.
واوضحت” صفاء من خلال دعوتها إلى كافة المواطنين أن الموقع الذي تم تدشينه اليوم هو الموقع الرسمي وأن أي إعلان عن مسوحات سيتم الإعلان عنه عبر الموقع حتى لا تسلم البيانات الشخصية لكل من طلبها، وأي بيان رسمي من المعلومات والبيانات صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء سيجده الجميع على موقعه وصفحته الرسمية.
وفي ختام حديثها تقدمت الدكتورة صفاء بجزيل الشكر والتقدير لجميع من عمل وساهم في إنجاح واطلاق هذا الموقع الذي سيرفع إليه كافة قاعدة البيانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى