ياحضرموت افرحي الظلم ولى وراح ..

كتب / العميد وهيب بن سلم :

لو تعرفون كبر فرحتنا الغامرة وفرحتنا فرحتين أولها بمن شرفونا في دارهم حضرموت اسعدونا بحضورهم والذي جسد عمق المحبة والإخاء والتعاضد بين الجنوبيين قاطبة من شحن ورأس فرتك إلى رأس عمران وباب المندب.
وثانيها باختيار حضرموت لهذا الحدث ذو الدلالة الرمزية الزمان والمكان .
اليوم الكل يشيد بحضرموت الخير حضرموت التاريخ و الحضارة ، علما ان التاريخ يتحدث عن حضرموت الممتدة على طول الأراضي الجنوبية من ظفار شرق وصولا إلى عدن وباب المندب غربا.. بحضارة تمتد لآلاف السنين من أقدم حضارات الجزيرة العربية.
هوية عربية جنوبية نعتز ونفخر بها ..
سبق وكتبت عن العرس الجنوبي في عدن واللقاء التشاوري للحوار الجنوبي الوطني ومايقام في حضرموت هو امتداد لتلك الاعراس الجنوبية التي تهيئ المناخ واللبنات الأولية لاستعادة دولتنا الجنوبية الفيدرالية التي ستكون باذن الله نموذج رائع للعدالة والمساواة والتطور والازدهار و ينعم جنوبنا بالرخاء والإمان وسيكون ايضا عونا للاستقرار الإقليمي.
غدا هو ذكرى فك الارتباط ويعني لنا ذلك الكثير والكثير بل وأن تلك الذكرى تعمقت أكثر بانعقاد دورة الجمعية الوطنية الجنوبية التي تعكس دلالاتها بأن اليوم غير الأمس في تعاطي المجتمع الدولي مع قضيتنا الجنوبية المشروعة وحقنا المصيري بالاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبية. مااجمل أن نسير بخطئ مدروسة واعظمها أننا اجتمعنا كجنوبيين على قلب رجل واحد .

وقريبا سترفرف رأيتنا في المحافل الدولية معلنة دولتنا الجنوبية ، بإرادة وعزيمة شعبنا الجنوبي العظيم ستتحقق كل أهدافنا طالما خلف قيادته الحكيمة برئاسة فخامة الرئيس القائد أبا القاسم حفظه الله ورعاه ..

( الجنوب حضرموت وحضرموت كل الجنوب )

عشتم وعاش جنوبنا حرا أبيا
الخلود والوفاء لشهداءنا الأبرار
الشفاء لجرحانا الابطال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى