انتقالي لحج يكرم شاب قام باختراع مولد كهرباء ذاتي الحركة يعمل بالهواء المضغوط

كرمت إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الشاب أكرم هيثم صالح حسن بدرع وشهادة تقديرية نظير جهوده باختراع مولد كهرباء ذاتي الحركة يعمل بالهواء المضغوط .

وأشاد مدير إدارة الشباب والطلاب الأستاذ أدهم الغزالي بالجهود التي بذلها الشاب أكرم باختراعه مولد كهربائي ذاتي الحركة بالاضافة إلى ابتكاره في وقت سابق جهاز تحكم بالسيارات ، مؤكدا بأن مثل هذه الابتكارات بحاجة إلى من يتبناها ويوفر لها الدعم اللازم حتى تتمكن من تنمية وتطوير مهاراتها الإبداعية.


وناشد الغزالي الجهات المختصة في المجلس الانتقالي الجنوبي وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس بالاهتمام بمثل هذه المواهب المبدعة وتقديم الدعم الكامل لها لمساعدتها في تطوير اختراعاتها التي سوف تعود بستفيد منها الوطن والمواطن .

وقال الشاب أكرم أن اختراعه لمولد كهربائي ذاتي الحركة يعمل بالهواء المضغوط دون الحاجة إلى الوقود ماهو إلا نموذج مصغر حسب امكانياته المادية البسيطة ، مؤكدا بأن لديه القدرة في حال تحصل على الدعم الكافي بتطوير هذا العمل بشكل كبير وعمل مولد ينتج كهرباء فوق 50 كيلو وأكثر  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى