مدير مكتب المبعوث الاممي الخاص باليمن يلتقي اعضاء فريق ابين المشارك في اللقاء التشاوري الجنوبي

بدعوة من مدير مكتب المبعوث الاممي
التقى اليوم وفد ابناء ابين المشارك في اللقاء التشاوري الجنوبي اليوم الا ثنين 15 مايو 2023 بمدير مكتب المبعوث الأممي في عدن السيد إدوارد جاكسون بمكتبه في العاصمة عدن.
واستعرض المشاركين خلال اللقاء مراحل سير الحوار الوطني الجنوبي، والأهداف والمخرجات التي تم التوافق عليها، وصياغة الميثاق الوطني الجنوبي والتوقيع عليه من قبل المشاركين.
مؤكدين بإن المكونات السياسية الجنوبية المشاركة اتفقت بالإجماع على استعادة الدولة الجنوبية ذات النظام الفيدرالي الديمقراطي، واتخاذ الحوار كمنهج حضاري في تقريب وجهات النظر السياسية والتوافق عليها .
وفي مستهل اللقاء أعرب مدير مكتب المبعوث الأممي عن تهانية بنجاح اللقاء التشاوري الجنوبي، مشيداً بجهود فريق الحوار الوطني الجنوبي وكل المشاركين فية من المكونات والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني واصفاً الخطوة يالايجابية والمبشرة وتعزز جهود الامم المتحدة في عملية التسوية النهائية وإحلال السلام .

من حانبهم اشاد المشاركين بالدور الكبير الذي تلعبه الامم المتحده في احلال االسلام مبدين تأكيدهم على التنسيق و المشاركة و التعاون في تسهيل الاعمال الانسانيه للامم المتحده و المنظمة الدولية في محافظة ابين و توفير البيئه الامنة لتنقل العاملين بالتسيق مع كافة الجهات المختصه في الين
حضر اللقاء
ا / علي محمد احمد الدرب رئيس تحضيرية المؤتمر الاول لشباب ابين
العميد محضار السعدي مندوب المقاومة المشارك في المشاورات
العميد اياد علوي فرحان رئيس منظمة اسر الشهداء ومناضلي ثورة 14 اكتوبر
محمد العفيفي
د / ندى رئيسة مركز المراة في جامعة ابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى