وزير النقل يعقد اجتماع بقيادة هيئة الطيران المدني والارصاد

التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد صباح اليوم الاحد، بقيادة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في مبنى الهيئة،لمناقشة سير أعمال الهيئة وتنفيذ الخطط والبرامج وتفعيل دورها واداءها في الإشراف على سير نشاط المطارات وشركات الطيران في المناطق المحررة.

كما ناقش الإجتماع الترتيبات الضرورية بإستكمال اسقاط المطار المستقبلي في منطقة رأس عمران والبدء بأعمال التسوير بعد ان تم التفاهم وحل الاشكال بشأن الارض وبصورة وديه مع وجاهات ومشائخ الخضيرة القاطنين بجوار ارض المطار بجهود كل من معالي وزير النقل، و معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد لملس، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، إلى جانب مناقشة مواضيع متعلقة بالإصلاحات المالية والادارية في مركز الهيئة وادارة المطارات.

وثمن معالي وزير النقل، دور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالنهوض بمختلف قطاعات النقل لاسيما النقل الجوي وعلى وجه الخصوص مطار عدن الدولي ليتواكب مع المرحلة الجارية من عملية التنمية الشاملة في كافة قطاعات الدولة، وقدم معاليه شكره لقيادة الهيئة لتنفيذ التدريب الخارجي لمجموعة من الشباب في تخصصات فنية تخدم نشاط الملاحة الجوية وفي مجالات المراقبة الجوية وغيرها من المجالات.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد،مصفوفة الهيئة من مشاريع وخطط بموجب البرامج المعدة من قبل الوزارة في ظل الوضع الراهن وكذا الصعوبات التي تواجه سير عمل الهيئة، مقدماً شرح موجز بشأن استلام صالات مطار الريان من قبل الاشقاء في التحالف بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ،حيث ثمن معالي الوزير جهود محافظ حضرموت في التحرك لمساعد مؤسسات وزارة النقل في المحافظة لتحسين ادائها وخدماتها.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة للنزول الى مطار عدن لعمل مسح فني ورفع تقرير عاجل يتضمن الترتيبات اللازمة لتهيئة مطار عدن الدولي للبدء بتنفيذ المشاريع الممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والذي دشن ووضع حجر الاساس فخامة رئيس المجلس الرئاسي د. رشاد العليمي خلال الأيام القليلة الماضية بحضور معالي وزير النقل والمشرف العام للبرنامح السعودي سعادة السفير محمد آل جابر .

حضر الاجتماع وكيل قطاع النقل الجوي لوزارة النقل المهندس طارق عبده، والوكيل المساعد لقطاع السلامة الكابتن محمد مقبل مثنى، والقائم بأعمال مدير العام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، ومدراء عموم ادارات الهيئة في كلآ من مستويات ومقاييس المطارات والملاحة الجوية المهندس ماهر محسن، والتجهيزات الفنية المهندس احمد بدر الكسادي، والتذاكر سحر عبدالله ،ومدير مكتب رئيس الهيئة المهندس محمد نزيه، ومدير عام الشؤون الفنية بمطار عدن الدولي المهندس عباس عثمان وعدد من المهندسين والمختصين في مطار عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى