الوزير السقطري يناقش آلية تعزيز التعاون مع المركز العربي ” اكساد”

على هامش فعاليات مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه .
التقى معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء / سالم عبدالله السقطري امس بالسيد / نصر الدين العبيد المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة (اكساد)
في العاصمة العراقية بغداد
وجرى خلال اللقاء بحث امكانية تعزيز أوجه التعاون المشترك بين بلادنا والمركز في مجالات الاستفادة من التجارب والخبرات والابحاث التي يقوم بها المركزي العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضي القاحلة “اكساد” في مجال الزراعة والمياه وبناء القدرات الوطنية، وسبل تفعيل التعاون في مجال دعم زراعة النخيل،والمحاصيل الزراعية وترشيد استخدامات المياه وتقنيات الري الحديث .
كما ناقش اللقاء تحديث نقطة الاتصال لبلادنا لدى المركز وتبادل الخبرات في المجال الزراعي والحيواني ..

وعبر معالي الوزير السقطري عن إعجابه بجهود المركز التي يقدمها للدول الشقيقة المنضوية تحت مظلة جامعة الدول العربية وما حققه من انجازات في المجال الزراعي والحيواني والمائي.

ووجه الدعوة للمدير العام للمركز/ نصر الدين العبيد لزيارة بلادنا ،للاطلاع عن كثب على أوضاع القطاع الزراعي وتنوع المنتجات والمحاصيل الزراعية والحيوانية ، التي تتميز بها بلادنا،بالاضافة الى تنوع وتعدد اشجار الغطاء النباتي ووجود الاشجار النادرة ” وإمكانية استصلاح وزراعة الاراضي الجافة والقاحلة التي تتناسب مع الوضع الطبيعي لتلك المناطق. مشيرا الى الجهود المبذولة في الوقت الراهن في تقديم الخدمات والارشادات للمزارعين والباحثين لتحسين الانتاج المحلي..

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية العراق الاخ الخضر مرمش والاخ المهندس احمد الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى