انتقالي لحج : ميثاق الشرف الجنوبي الطريق الآمن نحو استعادة الدولة الجنوبية

أعلنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج مباركتها وتأييدها لمخرجات اللقاء التشاوري للمكونات والاحزاب السياسية الجنوبية ومنظمات المجتمع المدني الذي اختتم اعماله صباح اليوم بالعاصمة عدن بحضور الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي .

وثمنت القيادة المحلية في بيان صادر عنها الجهود التي بذلها المشاركون في اللقاء التشاوري وكذا جهود لجنتي الحوار الوطني الجنوبي الداخلية والخارجية للوصول إلى هذا الحدث التاريخي الذي يشكل علامة مضيئة ونقطة تحول في العمل السياسي الجنوبي على طريق استعادة الدولة الجنوبية .

وقال انتقالي لحج : ” أن مضامين ميثاق الشرف الجنوبي الذي جرى التوقيع عليه من قبل المكونات السياسية الجنوبية المشاركة في اللقاء تعتبر الطريق الآمن للعبور نحو استعادة الدولة الجنوبية بأيادٍ مجتمعة وجهود موحدة وحاضنة شعبية واسعة من المهرة إلى باب المندب ” .

وأكد انتقالي لحج بأن اعلان الميثاق الوطني الجنوبي وبإجماع كل المكونات السياسية يؤكد مدى حرص الجنوبيين وتوحدهم حول مشروعهم الجنوبي الذي يحمله المجلس الانتقالي وترجم مفرداته الرئيس القائد عيدروس الزبيدي خلال كلمته التي افتتح بها اللقاء التشاوري وتشريفه بالحضور في اليوم الختامي ” .

وحيّ انتقالي لحج وبحرارة موقف الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وحرصه على نجاح أعمال اللقاء التشاوري وهو الأمر الذي يعكس مدى اهتمامه بتوحيد الصف الجنوبي والدفع بالقضية الجنوبية نحو تحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى