الجنوب الجديد

عدن 24 / كتب / علوي عيدان :

اللقاء التشاوري الجنوبي يعد أكبر فرصة للجنوبيين لترتيب أوضاع الجنوب سياسيا و تهيئه لوضع مداميك بناء دولة الجنوب و خصوصا وأن خصوم الجنوب التاريخيين في الجمهورية العربية اليمنية و ما حمله ارثهم من عقلية التهام الجنوب يمرون في حالة التفكك و التشرذم لم تشهدها الهضبة الزيدية من ألف عام مضى كل القوى السياسية في الجمهورية العربية اليمنية مفككة و كذلك القوى المجتمعية و تمر في حالة ضعف لا يمكن الخروج منها في الوقت الحالي أو على مدى العقدين القادمين و في ضل وجود الحوثي فلا مستقبل أمام ما عرف بالجمهورية العربية اليمنية فلا مستقبل لها في كنف الحوثي.
كل ما ظهرت اصوات العويل و البكاء و جب عليكم ايها الجنوبيون أن تدركوا أن خصومكم يعيشون في عالم آخر، وبعيداً عن واقع بلدهم المختطف.

ليس أمامكم ايا أبناء الجنوب غير المضي بحواراتكم بصدق واخلاص وتفان ، الحوار على اساس «الاستقلال»، دون ذلك انتقاص لقضيتكم .

لقد سقط كل شيئ ( الوحدة – اليمن – الجمهورية ) فعليكم ترتيب صفوفكم .
أن المعارضين القلة من أصحاب الصوت النشاز عن الكورلا الجنوبي الرائع حتم سيأتي غدا بعد أن يتمرن جيدا لكي يصبح صوت ملائم للكورلا الجنوبي بعد حين .
المهم و الاهم احتضان من يريد أن يكون في صف الجنوب و لا تغلق الأبواب أمام أي جنوبي يريد أن يكون في صف الوطن و التركيز على الأقليات و أصحاب المظلمويات من أبناء الجنوب فبلا شك هناك تجمعات سكانية من أبناء الجنوب تعاني من الإقصاء و التهميش و جب علينا جميعا كجنوبيين أن ساهم في أن يتم إشراكهم في مع استمرار الحوار الجنوبي بما يترجم ميثاق الشرف الجنوبي ‎.

عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى