إعلامية منسقية الانتقالي جامعة عدن تدشن دورة تدريبية لإعلاميي منسقيات الكليات

دشنت الإدارة الإعلامية في منسقية جامعة عدن اليوم الموافق 3 مايو 2023 م بالعاصمة عدن دورة تدريبية إعلامية حول فنون كتابة الخبر ودوره في صياغة الرسالة الإعلامية .


  وفي الجلسة الافتتاحية أكد د.يحيى شائف رئيس منسقية جامعة عدن أن الإعلام الجنوبي بحاجة إلى تطوير أدواته واليات عمله لمواجهة المتغيرات على واقع ومستجدات الاوضاع في الجنوب ، مشيرا إلى أهمية تطوير قطاع الإعلام في منسقية جامعة عدن ومنسقيات الكليات.


  وأضاف د. شائف أن قضية شعب الجنوب لا يمكن تجاوزها أو تهميشها وان على الإعلام الجنوبي أن يجسد حقيقة حضور قضيتنا العادلة في استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية ومواجهة الإعلام المضاد بالحقائق الساطعة وبقوة الحجة والرسالة الإعلامية التنويرية.


من جانبه أكد د.توحيد قاسم الشعيبي رئيس الإدارة الإعلامية لمنسقية جامعة عدن أن هذه الدورة التدريبية الإعلامية تأتي ضمن نشاط الإدارة في تطوير المهارات والقدرات في قطاع الإعلام بجامعة عدن، مشيرا إلى أن لدى الإدارة خطة عمل طموح لرفع مستوى الأداء الإعلامي في منسقية جامعة عدن وتوسيع دائرة العلاقات مع الجهات والأجهزة  الإعلامية الجنوبية. 


إلى ذلك قدم الاستاذ نجيب مقبل ، مدرب الدورة، شرحا تفصليا حول أهمية صياغة الخبر الصحفي بشكل يخدم القضية الوطنية الجنوبية ، ويعمل على توجيه سياسة إعلامية جنوبية تقوم بدورها التنويري من جهة ودورا مواجها للإعلام المضاد من جهة أخرى .


وتناولت الدورة الإعلامية في يومها الأول  التي تستمر يومين وتستهدف ( 16)  من إعلامي منسقيات  الجامعة دور وأشكال الخبر الصحفي في الإعلام التقليدي والالكتروني، وستواصل غدا مناقشة قضايا الإعلام الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى