تدشين برنامج الأمن والسلامة في عدد من مدارس لحج

بتكليف من الاستاذ فهمي بجاش هواش ثابت مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج  ،  دشن الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل صباح اليوم بالحوطه عاصمة المحافظة البرنامج التدريبي “الأمن والسلامة” للمعلمين في المديريات المستهدفة  بتمويل من الاتحاد الاوروبي وتنفيذ منظمة سول وتنفيذ  مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

وفي حفل التدشين القى الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة نقل في مستهلها تحيات الاستاذ فهمي بجاش هواش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة للمعلمين المشاركين وتهانيه لهم ولكافة معلمي المحافظة ايضا بعيد الفطر المبارك سائلا المولى عز وجل ان يعيد هذه المناسبة والجميع في خير وعافية .

ودعا الاستاذ عبد الواحد المشاركين في البرنامج التدريبي الى الاستفادة من كل ما يعطى من معلومات وتوضيحات وتدريبات حول طرق السلامة وكيفية تطبيقها في المدارس.. مثمنا الجهود المبذولة من قبل مدراء ادارات التربية والتعليم واقسام التدريب والتعليم والمعلمين في المديريات المستهدفة على الاستعدادات والمشاركة في البرنامج.. شاكرا في نهاية كلمته مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على دعمه المتواصل لكل البرامج التدريبية والتأهيلية لمعلمي المحافظة. وكذلك منظمة سول على تدخلاتها وانشطتها التي تنفذها في المحافظة.

كما القى الاستاذ مقبل احمد محمد السلامي مدير ادار التربية والتعليم بمديرية تبن كلمة عبر فيها باسمة ونيابة عن زملاءه مدراء ادارات التربية والتعليم بالمديريات المستهدفة عن خالص شكره وتقديره لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ فهمي بجاش هواش على جهوده الدؤوبة في الارتقاء بالعملية التعليمية من خلال رفع قدرات المعلمين عبر الدورات والورش التدريبية والتأهيلية مما سينعكس اثرها الايجابي على الطلاب في المدارس سعيا نحو نجاح العملية التعليمية واستقرارها.. كما توجه بالشكر الى رئيس واعضاء شعبة التدريب والتأهيل على حسن الترتيب والاعداد للدورة.

هذا ويستهدف برنامج الأمن والسلامة  خمسين مدرسة بواقع عشر مدارس في مديريات، الحوطة، تبن، المضاربه راس العاره، حبيل جبر ولبعوس بالإضافة إلى مديري إدارات التربية والتعليم  ورئيسي قسمي التدريب والتعليم بالمديريات المستهدفة على مرحلتين  وتشمل مديريات الحوطة، تبن، حبيل جبر بمرحلته الاولى بمجموع 120مشارك ولمدة ستة أيام  ،بينما 
المرحلة الثانية تضم المضاربه رأس العاره  ولبعوس.

ويهدف البرنامج الى اكساب المشاركين معارف ومهارات السلامة في المدارس
والتعرف على اهم المخاطر التي تهدد البيئة المدرسية
وتدريبهم على ادوات وطرق السلامة وتطبيقها في الميدان.
شارك في التدشين كل من الاستاذ انور علي صالح عكيش مدير ادارة التدريب والاستاذ عادل النصاري مدير ادارة التخطيط والمتابعة بشعبة التدريب والتأهيل والاستاذ صبري الحكيمي عن منظمة سول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى