10 صراعات تشعل مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال.. من يتفوق على الآخر؟

قارن تقرير صحفي بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال قبل مواجهتهما المرتقبة والحاسمة مساء الأربعاء، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر أرسنال ترتيب فرق البريميرليغ برصيد 75 نقطة من 32 مباراة، ليأتي خلفه مانشستر سيتي، 70 نقطة من 30 مباراة فقط، في الجولة 33 بملعب الاتحاد.

وحال نجح المان سيتي في الفوز أو حتى الخروج بتعادل ضد أرسنال، فسيكون الأقرب للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي.

من يتفوق بين السيتيزنز والغانرز؟

قارنت صحيفة “ذا صن” البريطانية في تقرير لها بين سيتي وأرسنال في عدة أمور، كان لفريق مدينة مانشستر التفوق في أغلبها، خاصة على صعيدي القيمة السوقية وصراع الهدافين.

لكن الغانرز يتفوق في عدد الانتصارات بالدوري هذا الموسم برصيد 23 فوزا مقابل 22 للسماوي، لكن مانشستر سيتي يتقدم في عدد الأهداف المسجلة (78 مقابل 77) والمستقبلة (28 مقابل 34).

وعلى صعيد الهدافين، يتفوق إيرلينغ هالاند مهاجم مان سيتي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفاً على نظيره في الغانرز.

ويأتي جابرييل مارتينيلي في صدارة ترتيب هدافي أرسنال برصيد 15 هدف فقط، أقل من نصف أهداف النرويجي.

نقاط تفوق مانشستر سيتي

يتفوق مان سيتي في القيمة السوقية لقائمته، والتي تبلغ 929 مليون جنيه إسترليني، مقابل 787 مليونا لقائمة المدرب ميكيل أرتيتيا.

أما أغلى تعاقد لفريق مان سيتي، فقيمته كانت 100 مليون إسترليني، وهو ما أنفقه النادي للحصول على خدمات جاك غريليش من أستون فيلا في صيف عام 2021.

على الجانب الآخر، كان الإيفواري نيكولاس بيبي هو الأغلى في القائمة الحالية لفريق شمال لندن بـ70 مليونا، قيمة تعاقد الغانرز معه من ليل الفرنسي في 2019.

ويتفوق الإسباني بيب غوارديولا مدرب مان سيتي، على نظيره ومواطنه في أرسنال أرتيتا، في عدد الانتصارات بالبريميرليغ بـ191 للأول مقابل 72 فقط للثاني، مع الوضع في الاعتبار بدء الأول مسيرته التدريبية في إنجلترا قبل الأخير بسنوات.

وعلى صعيد المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، يمتلك مان سيتي عبر حسابه الرسمي 41.7 مليون متابع مقابل 26 مليونا لأرسنال.

أرسنال يتفوق في جانبين

على الجانب الآخر، يتفوق فريق أرسنال على مان سيتي في أكثر من أمر قبل مواجهتهما الحاسمة، أبرزها عدد الألقاب المتوج بها فريق شمال لندن بالبريميرليغ.

ويمتلك أرسنال في جعبته 13 لقباً للدوري الإنجليزي الممتاز، آخرها تم تحقيقه بلا خسارة في موسم 2003-2004، مقابل 8 فقط لكتيبة السماوي، تحقق منها 6 في آخر 12 عاماً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن معدلات أعمار قائمة أرتيتا تصغر نظيرتها في قائمة مان سيتي بعامين و9 أشهر، في ظل صغر سن كتيبة الشمالي اللندني.

ويبلغ معدل أعمار قائمة أرسنال 24 سنة و5 أشهر لكل لاعب، مقابل 27 سنة وشهرين لقائمة حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى