وفد صيني يبحث الفرص الاستثمارية لإنشاء موانئ مستقبلية في حضـرموت

عدن24 | متابعات

استقبل المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي في مكتبه، اليوم صباحاً، وفد الشركة الصينية ” Sinosteel Equipment& Engineering Co.Ltd” ، وتطرق اللقاء للفرص الاستثمارية في إنشاء موانئ مستقبلية في الموقعين المستقبليين بمنطقتي بروم والضبة في محافظة حضرموت.

ورحب “رئيس مجلس الإدارة” بالسيد/ لين يانغ المدير العام للشركة بالشرق الأوسط والسيد / لي هاي واي مساعد مدير الشركة والاستاذ محمد علي الزبيدي نائب المدير التنفيذي لقسم المشاريع بالشركة، مستعرضاً الدراسات الفنية السابقة لموقعي الميناءين ببروم والضبة، واهمية إنشاء الموانئ استراتيجية في حضرموت وانعكاسات ذلك إيجابياً على الاقتصاد الوطني، والتحديات الحالية التي تواجه المشروعين.

وأكد “المهندس باسمير” أن المؤسسة تثمن الزيارة للوفد الصيني في الظروف الحالية وستقدم الدراسات السابقة للمشروعين وسوف تساهم من أجل الاستثمار في الموانئ بهدف تطوير النشاط التجاري والملاحي بالمحافظة، وقد تخلل اللقاء نقاشات حول الموانئ المستقبلية في محافظة حضرموت والأنشطة التجارية والاستثمارية.

وأعرب الوفد عن رغبته التعاون الاستثماري والتبادل التجاري وإجراء الدراسات الفنية في مشاريع الموانئ والاستثمار فيها، وفتح آفاق التعاون بين الشركات الصينية واليمن.

وقام الوفد الزائر بجولة ميدانية في أرصفة وساحات ميناء المكلا، أوضح فيها “باسمير” إمكانيات وآلية العمل بميناء المكلا وحركة البواخر والبضائع.

حضر الزيارة الأستاذ/ فؤاد تيسير الرباكي نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والشيخ عمر الحيقي مستشار محافظ محافظة حضرموت، والمهندس احمد عبدالله منيباري مدير عام الهيئة العامة للاستثمار فرع حضرموت و عدد من المرافقين للشركة الصينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى