برعاية العميد السيد .. سباق الخيول يعود الى أبين بعد توقفه لعقود

 

عادت فعاليات سباق الخيول الى محافظة أبين عقب توقفها لعقود، وذلك بأهتمام ورعاية العميد عبداللطيف السيد قائد حزام دلتا أبين.

وفي فعالية جماهيرية حضرها الآلأف من أبناء محافظة أبين يتقدمهم راعي الفعالية العميد السيد، ومدير أمن المحافظة العميد أبو مشعل الكازمي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ، جرت فعالية سباق الخيول لعدد 6 مشاركين، بخيول عربية اصيلة عبرت مدى اهتمام أبناء المحافظة بهذه الرياضة.

اقرأ أيضاً
محور أبين ينفي حدوث اشتباكات مع القبائل أو حصار إي منطقة سكنية في مودية
 

وفي تصريح لراعي الفعالية العميد عبداللطيف السيد أكد أن أبين اشتهرت على مستوى الجنوب بنشاط رياضة الفروسية، وسباق الهجن، وانقطت هذه الرياضة لسنوات، بسبب ماعانته المحافظة من ويلات الإرهاب، مؤكدا انه بتدشينها اليوم ستعود على مدار السنوات القادمة بإذن الله.

وأضاف : انه لشرف عظيم ان ارى أبناء محافظة أبين وقد احتشدوا للتشجيع والاستمتاع بهذه الفعالية التي يحبها الكثير من أبناء المحافظة وهذا يدل على حبهم للرياضة وانهماكهم في كثير من الانشطة وابرزها رياضة كرة القدم وغيرها .

يذكر ان الفعالية جرت على أرض تابعة لمؤسسة بن عوض للتجارة والاستثمار العقاري، والتي بادرت بتوزيع جوائز اضافية للفائزين والمشاركين في فعالية سباق الخيول .

وحصد المتسابق محمد فواد علي سالم الشدادي المركزي الأول ، فيما أتى في المركز الثاني “علي فواد علي سالم الشدادي” وكان المركز الثالث من نصيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى