انتقالي صيرة ينظم ندوة تعريفية عن “دور المرأة الجنوبية في السلم والحرب”

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، مساء أمس الاثنين، ندوة تعريفية عن “دور المرأة الجنوبية في السلم والحرب” تحت إشراف إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي المديرية.

وتحدث العقيد محمد حسين جار الله، رئيس تنفيذية انتقالي صيرة، في الندوة بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ومثمنا دور المرأة الجنوبية في خدمة القضية الجنوبية ونضالها المستمر ضد الاحتلال الحوثي عفاشي، وكذلك دورها مابعد الحرب في اعادة تطبيع الحياة في الجنوب.

واضاف جارالله، ان المرأة في الجنوب وعلى مدى التاريخ تقف مع اخيها الرجل جنبا الى جنب في بناء الوطن وساهمة مساهمة فاعلة في الميادين والساحات، ولها بصمات واضحة ومؤثرة في المجتمع.

من جانبها تحدثت الاستاذة ياسمين احمد مساعد، نائب رئيس إدارة المرأة والطفل، في الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مداخلتها حول موضوع الندوة، اشادت خلالها ببطولات المرأة الجنوبية المتعددة، مشيدة بأدوارها النضالية التاريخية ومشاركتها المختلفة في كل نواحي الحياة، مشيرة إلى ان المرأة الجنوبية استطاعت ان تبرز في عدة مجالات مثل القضاء والتعليم والطب وحتى المجال العسكري والاعلامي في جميع فروعه المقروءة والمرئية والمسموعة، ولا زالت الى اليوم رديفة لأخيها الرجل في شتى المجالات.

كما تحدثت خلال الندوة، الاستاذة نادرة حنبلة، نائب مدير إدارة المرأة والطفل في انتقالي العاصمة عدن، حول مشاركة المرأة في بناء مؤسسات الدولة بعد الاستقلال وتأسيس اتحاد نساء اليمن الديمقراطي الذي يعتبر الاول في الجزيرة العربية وكان اتحادً ناجحا بكل المقاييس.

وتطرقت حنبلة ايضا الى التهميش الذي عانت منه المرأة فترة الوحدة المشؤومة واهمال النظام الحاكم لدورها والتعامل معها على اساس قبلي همجي لا يعترف بحقوقها واهميتها بالمجتمع.

كما شهدت الندوة عددا من المداخلات من قبل النساء الحاضرات، اللاتي اشدن بدور المجلس الانتقالي الجنوبي في إعادة الدور الريادي والهام للمرأة في الجنوب.

حضر الندوة الاستاذة امتثال بيربهاي، مدير ادارة المرأة والطفل بالعاصمة عدن، والمهندس واثق برو، نائب رئيس القيادة المحلية بانتقالي صيرة، الاستاذ وقاص نعمي، مدير الادارة التنظيمية، وعدد من عضوات ادارة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي واعضاء القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية صيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى