المجلس الانتقالي.. حائط صد منيع يحول دون استهداف الجنوب وقضية شعبه

في الوقت الذي يتبع فيه الجنوب العربي سياسات تعلي من راية تحقيق الاستقرار وتصب في صالح التهدئة وتغليب لغة الحوار، فإنّه في الوقت نفسه يقف متيقظًا لكل ما من شأنه أن يمس قضية شعبه العادلة.

فعلى مدار الفترات الماضية، برهن الجنوب العربي على أمرين مهمين، أحدهما أنه عنوان السلام والأكثر رغبة في تحقيق الاستقرار مقارنة بالأطراف اليمنية، والأمر الآخر أنه يملك نجاعة كبيرة في الحرب على الإرهاب بكل أشكاله.

هذا الأمر وإن دلّ على سياسات ثاقبة وحكيمة، فهو في الوقت نفسه يتضمن وعيا جنوبيا كاملا وتيقظا كبيرا لأي محاولة قد تستهدف المساس بتطلعات شعب الجنوب في أي مسار سياسي.

استراتيجية الجنوب في هذا الصدد ترفع شعار المواجهة الشاملة، وهذا الأمر أكّده فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، بقوله إن المجلس لن يصمت عن القرارات الكارثية التي تستهدف شعب الجنوب وقضيته من قبل أي قوى كانت وسيواجهها بكل الوسائل المتاحة.

وأضاف كذلك أن المجلس الانتقالي مفوَّض شعبيا وحماية شعب الجنوب ومكتسباته السياسية أو الخدمية مسلمَّة لا تقبل الجدال من أي قرارات تستهدف إذلاله أو تجويعه أو تمسُّ مستقبله السياسي.

واقعٌ آخر أكّده المسؤول بالانتقالي، بتأكيده على أن المجلس خاض مشاورات الرياض بمشروعه السياسي وبقضيته العادلة التي أجمعت كل القوى بما فيها ممثلون الدول الفاعلة على وضع إطار خاص لها في التفاوض الذي سترعاه الأمم المتحدة كما نص بيان مشاورات الرياض.

القيادة الجنوبية متيقظة بشدة لأي محاولات قد تتم للمساس بقضية الشعب العادلة، واستنادا إلى كونها حصلت على تفويض شعبي بالمحافظة على تطلعات الشعب، فستكون عند الموعد فيما يخص اتخاذ أي إجراءات من شأنها المحافظة على هذه المكتسبات.

يعني ذلك أن الجنوب وهو يحرص على إعلاء راية السلام والاستقرار، ستكون أعينه منصبة على واقع ومسار قضية شعبه، وهذا معناه أنه لا مجال لفرض أي واقع يتناقض مع قضية الشعب العادلة.

وتعي القيادة الجنوبية حجم الاستهداف الذي تتعرض له القضية العادلة، على كل المستويات من قبل الاحتلال اليمني الذي يستهدف إطالة نفوذه على الجنوب، والسطو على مقدراته.

ولهذا، فإن المجلس سيُقدِم على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في مواجهة هذا الاستهداف، التزاما من القيادة بتعهدها الذي قطعته على نفسها فيما يخص المحافظة على مسار قضية شعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى