“الزهري” يبحث إمكانية انشاء مركز طبي تخصصي لعلاج الحروق بخورمكسر

بحث مدير عام خورمكسر عواس الزهري، مع رئيس دائرة الاغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية مريم الدوغاني، إمكانية إنشاء مراكز طبية متخصصة في علاج الحروق وأخرى لعلاج مرضى الكبد في المديرية.

وناقش “الزهري” في الإجتماع مع دائرة الإغاثة والتعاون الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية، مقترح انشاء مركز متخصص لعلاج الحروق في المديرية مؤكدا ان السلطة المحلية بخورمكسر بادرت في إيجاد موقع مناسب للمركز وستعمل على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة، لإنجاح هذه المركز الهام.

و أشار مدير عام خورمكسر ان عدن ومديرية خورمكسر على وجه الخصوص بحاجة لمراكز طبية علاجية متخصصة لعلاج الحروق و علاج مرضى الكبد ومختبر مركزي، تساهم في التخفيف من معاناة المرضى والتخفف من أعباء البحث عن العلاج في المستوصفات الخاصة بتكلفة باهضة.

ومن جانبها أوضح “مريم الدوغاني” رئيس دائرة الإغاثة والتعاون الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية، اهتمام مكتب رئاسة الجمهورية ودائرة الإغاثة والتعاون الدولي، بالتنسيق مع المنظمات المانحة، لعمل المركز المتخصص لعلاج الحروق، وعمل مراكز تخصصية طبية أخرى ، وأن الدائرة حاليا تدرس وتعد الجوانب الهندسية الخاصة لبناء المركز وفق المواصفات الدولية و الاحتياجات الطبية من أجهزة ومعدات خاصة لمركز الحروق وآلية تشغيلة.

حضر اللقاء مدير مكتب الصحة بخورمكسر ناصر أحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى