عدن.. تدشين الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية لتشغيل محطات الكهرباء

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم الأحد في ميناء الزيت بمديرية البريقة بالعاصمة عدن
الدفعة الرابعة من منحة وقود الكهرباء المقدمة من المملكة العربية السعودية والبالغ كميتها ” 30″ الف طن متري من المشتقات النفطية .
وفي التدشين الذي حضره نائب مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس أحمد اليحيى
أشاد وكيل وزارة الكهرباء عبدالحكيم فاضل بدعم المملكة العربية السعودية في تقديم منحة المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء.
وقال ندشن اليوم الدفعة الرابعة كتجسيد عملي للدعم المستمر لبلادنا من الاشقاء في مختلف المجالات معبراً عن شكره وقيادة وزارة الكهرباء ممثلة بوزير الكهرباء مانع بن يمين، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وسعادة السفير محمد ال جابر وطاقم البرنامج السعودي ،على كل ما يقدمونه من دعم لمختلف القطاعات الخدمية وفي المقدمة قطاع الكهرباء.
من جانبه أوضح نائب مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس أحمد اليحيى أنه من تاريخ 22 نوفمبر 2022 وحتى أبريل 2023م بلغت الكمية “150” الف طن من الديزل و”100″ الف طن من المازوت لتشغيل “70” محطة كهربائية في عموم المحافظات المحررة، حيث اسهمت منحة المشتقات النفطية في الحد من انقطاعات الكهرباء واستمرارالخدمات في القطاعات الصحية وغيرها .

ودعا مدير عام مؤسسة الكهرباء بالعاصمة عدن سالم الوليدي باسم المؤسسة وكل أبناء وسكان العاصمة عدن الاشقاء في المملكة العربية السعودية بتمديد منحة المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء ،لمواجهة اعباء الصيف الشديد الحرارة في المناطق الساحلية عامة ومدينة عدن بشكل خاص ، ما يعني زيادة الضغط الشديد وارتفاع نسبة الاحمال في أيام الصيف على المحطات الكهربائية التي تحتاج لكميات مضاعفة من الوقود لتغطية ولو الحد الادنى من الاحتياج للطاقة.
معبرا عن شكره للمملكة العربية السعودية في دعمها السخي في العديد من المجالات بالمحافظات المحررة لاسيما مجال الكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى