قبائل الداعري بردفان تواصل إصدار البيانات المنددة بجريمة مقتل المواطن الماخذي

ماتزال بيانات الإدانة والاستنكار التي تصدرها قبائل الداعري في عموم مديريات ردفان الأربع للتنديد بجريمة مقتل المواطن حسن علي الماخذي ،أحد أبناء محافظة عمران الذي قتل على يد الجاني زياد محمد راجح الداعري في منطقة العسكرية التابعة إداريا لمديرية حبيل جبر في ٩ رمضان ١٤٤٤ ه‍ الموافق 31 مارس 2023 م تتوالى منذ وقوع الجريمة حتى يومنا هذا .

وكان وجهاء ومشائخ قبائل الداعري قد أصدروا في الأول من ابريل بيانا بالإضافة إلى بيان اخر يوم  4 أبريل الجاري بيانا أعلنوا فيه عن إدانتهم واستنكارهم للجريمة مؤكدين رفضهم القاطع والمطلق لمثل تلك الجرائم ووقوفهم ومساندتهم للأجهزة الأمنية في ملاحقة وضبط الجاني وتقديمه للعداله لينال جزاءه العادل .
كما حذر البيان كل من يأوي أو يتستر على الجاني معتبرين من يقوم بذلك بأنه مشارك في الجريمة ويتحمل المسؤولية القانونية لأي تبعات عن هذا الفعل .

قبيلة الداعري بمديرية الملاح والتي كانت ضمن قبائل الداعري الرافضة والمستنكرة لتلك الجريمة أصدرت بيان منفصل استنكرت فيه وبشدة جريمة قتل المواطن الماخذي مؤكدة وقوفها ومساندتها للأجهزة الأمنية في تعقب الجاني والقبض عليه .

وأكدت قبيلة الداعري بمديرية الملاح بأن موقفها نابع من موقف قبائل الداعري بمديريات ردفان الأربع المعلن في 1 ابريل وما تبعها من بيانات رافضة ومندد بالجريمة والمطالبة بالقبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة لينال جزاءه جراء ما اقترفت يداه من جرم تحرمه الشرائع السماوية والقوانين الوضعية والأعراف القبلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى