انتقالي خنفر ينظم أمسية رمضانية بمشاركة عدد من الناشطات في المديرية

 نظمت إدارة المرأة والطفل لانتقالي مديرية خنفر، مساء الثلاثاء، بقاعة محو الامية بمدينة جعار أمسية رمضانية تحت عنوان تعليم الفتيات الواقع – التحديات والمضي قدما نحو استعادة الدولة الجنوبية، لعدد من القياديات والناشطات بالمديرية بحضور العميد حسين ثابت جبران رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية.
 وافتتح الأمسية العميد حسين ثابت جبران بكلمة توجيهية تطرق فيها الى الدور النضالي المرأة الجنوبية في المديرية خاصة وأبين عامة وكيفية قيادتها للعمل النضالي بحشد النساء في الفعاليات والمسيرات التي تدعو لها قيادة المجلس وكذلك دورها ووقوفها الى جانب اخيها الرجل في مواجهة المليشيات الحوثية في المحافظة ورفد المقاتلين بالمؤن.
وفي الأمسية اشارت مديرة ادارة المرأة والطفل لانتقالي خنفر الحان البوك الى ان تعليم الفتيات لا يقتصر بمجرد التحاقهن بالمدرسة فحسب؛ بل ضمان تعليمهن وشعورهن بالأمان في مجتمعاتهن المدرسية. بالإضافة إلى فرصة حصولهن على إتمام كل مراحل التعليم، وذلك من أجل التمتع بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة في مجتمعاتهن وان يكن قادرات على المنافسة في سوق العمل.
وفتح باب النقاش للأخوات المشاركات في الامسية حول تعليم الفتاة وتشجيعها على ذلك ومعالجة التحديات التي تواجه مسيرتها التعليمية وافساح المجال لها في المشاركة بالعمل السياسي لتحقيق الهدف المنشود الذي يسعى له جميع ابناء الجنوب وهو استعادة الدولة الجنوبية.
وخرجت الأمسية بعدد من المقترحات والمداخلات التي تؤكد على أهمية تعليم الفتاة في المديرية وأن يعطى نصيبها المستحق من التمثيل السياسي.
واقرت الامسية تشكيل لجنة برئاسة مديرة ادارة المرأة والطفل بانتقالي المديرية للتعامل الفوري مع المشكلات في المدارس والتي تعيق تعليم الطالبات في المدارس.
حضر الامسية الاستاذة وجدان ماسك مديرة ادارة المرأة والطفل لانتقالي المحافظة والاستاذة جيهان حيدرة مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل لانتقالي المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى