محافظ حضرموت يستهلُّ أمسياته الرمضانية بلقاء العلماء ومنتسبي السلطة القضائية وأعضاء النيابة العامة

أقام محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، مساء اليوم بالمكلا أمسية رمضانية ومائدة إفطار لأصحاب الفضيلة العلماء ومنسوبي السلطة القضائية ضمت العلماء والقُضاة وأعضاء النيابة العامة.

في الأمسية التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ورئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي محمد فرج سبيتي، ورئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بُنش، ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي رائد لرضي، والمدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ أحمد علي السعدي، أكد محافظ حضرموت حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على استهلال الأمسيات الرمضانية بلقاء السلطة القضائية لمكانتهم في المجتمع  بوصفهم روح الدولة ورأس العدالة والسلطة المستقلة التي لا سُلطان عليها، مؤكدًا التطلّع إلى تعاون يُفضي أن يكون القانون هو السائد.

ودعا المحافظ إلى اهمية تنسيق العمل بين السلطتين التنفيذية والقضائية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وعدم التفريط فيها، وتحقيق العدالة بين المواطنين، مؤكدًا مساندة السلطة القضائية للحفاظ عليها ملاذًا للعدل وفرض تحكيم قوة القانون على قانون القوة.

وأشاد رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي محمد فرج سبيتي، ورؤساء النيابات والشُعب والمحاكم، وأصحاب الفضيلة العلماء، بعقد مثل هذه اللقاءات لتعزيز العلاقة بين السلطتين التنفيذية والقضائية بما يُسهم في حفظ النظام والقانون لتعزيز العدالة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة. 

وشدّد رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي محمد سبيتي، حرص السلطة القضائية على المضي مع السلطة التنفيذية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، مذكّرًا بتاريخ حضرموت في منظومة القضاء ونزاهته وضرورة التعاون لإعادة بريقه الناصع.

تأتي هذه الأمسية في سياق حرص السلطة المحلية على تعزيز العلاقة مع السلطة القضائية وأصحاب الفضيلة العلماء لحلحة ومعالجة قضايا المواطنين، ضمن توجهات السلطة المحلية لتعزيز ثقافة الحوار والتواصل والاستماع لمختلف الآراء في سبيل تحقيق المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى