المجلس الأعلى للحراك الثوري يعقد اجتماعه الدوري

تحت شعار (الاصطفاف الجنوبي طريقنا إلى الحرية والاستقلال واستعادة دولتنا الجنوبية من باب المندب إلى المهرة)
عقد المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير الجنوب واستقلاله اجتماعه الدوري هذا اليوم الخميس الموافق 9 من مارس 2023 م برئاسة الدكتور / عيدروس محسن اليهري الذي استهل حديثه بطلب قراءة الفاتحة على زميلهم عضو المجلس الأعلى للحراك الثوري فهمي البهجوري ؛ وبعد قراءة الفاتحة القى الدكتور / عيدروس اليهري كلمة مقتضبة استهلها بالترحيب بالحاضرين من قيادة المجلس وشاكراً لهم تحمل عناء السفر وخاصة اولئك الذين قدموا من محافظات بعيدة لحضور هذا الاجتماع الهام و الذي سيقف أمام المستجدات السياسية والاحدات المتسارعة التي تشهدها الساحة الجنوبية من ارهاصات و تأمر على قضيتنا الوطنية الجنوبية التي قدم شعبنا في سبيلها ومن اجلها التضحيات الجسام من اجل تحريرها والذود عنها وبسط سيادته الوطنية على كامل أرضه بحدودها الدولية ما قبل مايو 1990 م ..
وقال اليهري : أثناء استعراضه للمستجدات وما تتعرض له قضيتنا الوطنية الجنوبية من تحديات وعقبات ومؤامرات و التي تهدف الى النيل منها ووأدها وهذا ما تسعى إليه القوى والأطراف اليمنية بمختلف توجهاتها .. مؤكدا على ضرورة التلاحم الوطني الجنوبي والترفع عن الصغائر أمام الهجمة الشرسة التي نتعرض لها .. بوسائل وطرق عديدة من تلك القوى من خلال اجماعهم وإصرارهم على إعادة العجلة إلى الخلف متوهمين ومراهنين على الصراعات البينية التي كانت تشهدها الساحة السياسية الجنوبية بفعل الدسائس والسموم التي تغذيها تلك القوى المناهضة لمشروعنا ومشروعيتنا في استعادة دولتنا كاملة السيادة على ترابنا الوطني ..
داعياً قوى الثورة الجنوبية إلى مواصلة النضال والتأهب والاستعداد لذود عن ما حققاه ابطالنا على الأرض من خلال استكمال تحرير من تبقى من أرضنا .. كما وضع في كلمته التوجيهية جملة من النقاط كمنطلق للعمل مع كل القوى الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال واستعادة بناء الدولة :

  • الاصطفاف الجنوبي لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعبنا لمحاولة ثنيه عن إنجاز أهدافه في الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة..
  • ضرورة العمل الجنوبي المشترك بين كل قوى الثورة الجنوبية .. كما حيا التحرك الاخير للمقاومة الجنوبية بقيادة المناضل ابو همام .. وكذلك الهيئة العسكرية العليا بقيادة اللواء زنقل في الدعوة لعقد لقاءات لقوى الثورة الجنوبية الفاعلة على الساحة والتحرك لرفض كل المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا المشروعة …
  • الاستهجان لما صدر من تصريحات من رئىيس مجلس القيادة الرئاسي حول تأجيل النظر في استحقاقات قضية شعب الجنوب إلى مراحل أخرى ..
  • الإشادة بالعلاقة النضالية التي تربط الثوري بالمجلس الانتقالي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ..
  • الدعوة إلى توسيع المشاركة لكل قوى الثورة الجنوبية التحررية في العمل من أجل رفض الحرب الغير أخلاقية التي تمارس على شعب الجنوب في كل مناحي الحياة والتضييق عليه في لقمة عيشه…
  • الدعوة للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لمراجعة العلاقة مع شعب الجنوب العربي الذي قدم التضحيات الجسام في سبيل حقه المشروع ..
  • دعوة المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل لدعم قضية شعب الجنوب العربي في حقه في الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة ..
    كما وقف الاجتماع أمام جملة من القضايا التنظيمية واتخذ بشأنها القرارات اللازمة .. كما حيا الاجتماع المرأة الجنوبية في عيدها العالمي وصمودها إلى جانب احرار الجنوب في مواجهة الظروف الصعبة المفروضة على شعبنا في كل مناحي الحياة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى