المكتب التنفيذي في سقطرى يناقش أوضاع الخدمات في المحافظة

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى في إجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة، المهندس رأفت الثقلي، وضع المحافظة في المجالات الخدمية والتنموية وسير العمل في الوحدات الإدارية للدولة.

وأستعرض الإجتماع تقارير نشاط مكاتب الأشغال العامة والطرق والصحة العامة والسكان والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي خلال العام الماضي 2022م ، ومستوى إنجاز المهام والخدمات المقدمة للمواطنين والصعوبات التي واجهتهم والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تجاوزها في خطةالمكاتب في العام الجاري .

وأكد الإجتماع الذي حضره وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي سعد، على ضرورة أستكمال تنفيذ المخططات في المحافظة للحفاظ عليها وحماية أراضي الدولة من البناء العشوائي وبسط هيبة الدولة وتنفيذ القانون على المخالفين وكذا إستكمال المختبر المركزي والتجهيزات اللأزمة لتشغيل مصنع الأكسجين بالأرخبيل.

وأقر المكتب التنفيذي الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك، وتنفيذ حملة رفع المخلفات من الشوارع والمتنفسات والوحدات السكنية ، كجزء من مظاهر أستقبال الشهر الفضيل .

كما أقر الإجتماع تشكيل ثلاث لجان، للإطلاع على وضع المؤسسة المحلية للمياه و أبرز المشاكل التي تواجهها، وللتفتيش عن تصاريح المنشأة وضبط الاسعار على مستوى الأرخبيل ، وشدد على سرعة موافاة جميع المكاتب التنفيذية مكتب وزارة المالية الحسابات الختامية لمكاتبها للعام المنصري 2022م.

وفي الإجتماع، أكد المحافظ الثقلي أن المرحلة الراهنة ثمتل تحدي كبير في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن وتستدعي من الجميع التكاثف والتلاحم لتقديم ما يمكنه للحفاظ على أستقرار المحافظة خدماتياً وتنموياً والإسهام في تخفيف من معاناة المواطنين ووضع الحلول والمعالجة المناسبة للمشاكل التي تواجههم، مشدداً على ضرورة تعزيز العمل المؤسسي في أطار المكاتب التنفيذية وتحسين جودة العمل والانضباط الوظيفي وإنجاز معاملات المواطنين بشكل يومي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى