تدشين الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد فيروس شلل الأطفال بالعاصمة عدن

دشن معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم محمد بحيبح ،اليوم الأحد، الجولة الأولى من الحملة الوطنية الاحترازية للتحصين ضد فيروس شلل الأطفال للفترة من 5وحتى 7 مارس 2023م.

وفي تصريح صحفي أكد الدكتور بحيبح أهمية الحملة في إكساب الاطفال المناعة اللازمة من مخاطر شلل الأطفال الذي عاد يهدد حياة أطفالنا بعد أن سجلت بلادنا خلوها منه.

و حث الفرق المشاركة في الحملة إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى تغطية الرقم المستهدف الذي يصل إلى اكثر من 1مليون و290الف طفل وطفلة ما دون الخامسة من العمر.

ودعا بحيبح جميع الفعاليات الاجتماعية والدينية والإعلامية وأولياء الأمور إلى مناصرة فرق التحصين وتقديم الدعم اللازم لإنجاح فعالياتها والإسهام في تجنيب اطفالنا مخاطر هذا المرض المعطل للطاقات والقاتل.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي: ستنفذ هذه الحملة في محافظات المحررة بـ 120 مديرية تستهدف الأطفال مادون سن الخامسة مليون ومئتان وخمسة وتسعون ألفا طفل مستهدفين في هذه الحملة ينفذها عشرة الف وخمسمائة مائة كادر صحي.
وأضاف: تأتي هذه الحملة في ظل عودة انتشار فيروس شلل الأطفال في بلادنا بعد أن كانت خالي من شلل الأطفال منذ الفين وستة .
وتابع: نفذنا العام الماضي الجولة الأولى في 19 فبراير والجولة الثانية في 19 مارس والثالثة في يونيو و منذ أن نفذنا الثلاث الجولات في المحافظات المحررة لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس شلل الاطفال مشيراً إلى أن اخر حالة سجلت في 16 فبراير، مؤكداً انه ماتزال تسجل حالات في محافظات خارج نطاق السلطة الشرعية بسبب تعنت المليشيات في رفض اللقاحات.
ودعا الوليدي” الآباء  والأمهات والشخصيات الاجتماعية منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية في المديريات والمحافظات لإنجاح هذه الحملة الاحترازية موضحاً أن هذه الحملة ستتليها حملة أخرى بعد شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى