انتقالي أبين ينظم ورشة عمل حول خطر الشائعات وأهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاربتها

نظمت الادارة الاعلامية بانتقالي محافظة أبين اليوم الثلاثاء ، بقاعة قصر روز بالعاصمة زنجبار ورشة عمل حول خطر الشائعات وأهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاربتها ، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ محمد احمد الشقي، وعددا من أعضاء الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة ، ورئيس تنفيذية انتقالي زنحبار صالح سالم ابو الشباب ،

وأشاد الاستاذ محمد الشقي خلال الورشة التي استهدفت عددا من الصحفيين والإعلاميين والناشطين، بأهمية انعقاد وإقامة مثل هذه الورش والندوات التي تختص فيما يتعلق بخطر الشائعات ، لإدراك الإعلاميين بالرسالة التي تقع على عاتقهم خاصة في ظل هذه المرحلة المعقدة والمفصلية من قضية وتاريخ ونضال شعب الجنوب.

وتطرق إلى الحملة الإعلامية الممنهجة في مواقع التواصل الاجتماعي والموجهة ضد شعب الجنوب وقضيته ، وأساليب الدعاية التي تتفنن في نشرها القوى المعادية واستهدافها للمجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية بهدف إضعاف معنويات شعبنا في الجنوب.

داعيا المشاركين في الندوة إلى القيام بدورهم وتأدية رسالتهم السامية بكل أمانة وإخلاص وان يكونوا عند مستوى المسؤولية كما عهدتهم المرحلة السابقة والانطلاق خلال المرحلة القادمة من خلال الخروج برؤية إعلامية تعزز دور الإعلام في المحافظة لمجابهة خطر التحديات.

من جانبه رحب نائب مدير الإدارة الاعلامية بانتقالي المحافظة نايف الرصاصي بالاعلاميين المشاركون في الورشة التي تأتي في إطار خطة وبرامج الإدارة الاعلامية للفصل الاول

ومشيدا بجهودهم المبذولة في تنمية المجتمع وتحفيز الشباب لمواجهة العوائق والتحديات ونشر الوعي الثقافي بين أوساط وصفوف المجتمع من خلال الرسالة الإعلامية الهادفة.

وقدم الدكتور زياد المحوري خلال الورشة رسالة استعرض خلالها خطر الشائعات وأهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاربتها ، معرفا بضهور الشائعات في الوسط البشري ، ومعرجا على أقسامها وانواع الشائعات وأهدافها.

مشيرا إلى أهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في محاربتها والتصدي لها من خلال التوعية الجماعية والفردية والتدريب على كيفية التعامل مع الإشاعة من حيث التفكير الموضوعي والتحليلي للخبر.

وفتح باب النقاش وتقديم المداخلات أمام المشاركين الذين أكدوا على أهمية تعزيز دور الإعلام في المحافظة من خلال جملة من التوصيات والمقترحات التي ستسهم في مضاعفة الجهود الاعلامية من خلال آلية عمل ترتقي بمستوى الدور الإعلامي لمجابهة خطر الشائعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى