انتقالي لحج يطلع على أوضاع السجون بمديريتي الحوطة وتبن

اطلع فريق من إدارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الاثنين على أوضاع السجون بمديريتي الحوطة وتبن.

وستهل فريق الإدارة المكون من الدكتور علي حيدرة مدير إدارة حقوق الانسان بانتقالي المحافظة ومديرا الإدارة بمديريتي الحوطة وتبن برنامج الزيارات الميدانية بزيارة لسجن أمن مديرية الحوطة .

واستمع الفريق من مدير أمن الحوطة النقيب عواد الشلن مدير أمن الحوطة والملازم علي الوكالة مدير إدارة البحث الجنائي إلى شرح مفصل عن ظروف وأوضاع السجناء بسحن أمن المديرية وأبرز الصعوبات والمشاكل التي يعانوها في هذا الجانب .

وقام فريق إدارة حقوق الانسان بتفقد غرف السجن واستمعوا من النزلاء إلى ظروفهم ومشاكلهم وأبرز احتياجاتهم وأسباب احتجازهم .

كما قام الفريق بزيارة ميدانية إلى فرع السجن المركزي باللواء الخامس والتقوا بمدير السجن الملازم أحمد سعيد ونائبه واستمعوا منهما إلى ابرز المشاكل والصعوبات التي تعترض سير عملهم كما طاف الفريق بعنابر السجن المتزاحمة والتقوا بالسجناء هناك.

واختتم الفريق زيارته بزيارة سجن إدارة أمن مديرية تبن والتقى بضباط البحث الجنائي كما قاموا بزيارة النزلاء والاستماع إلى همومهم ومشاكلهم .

وأكد مدير إدارة حقوق الانسان بتنفيذية انتقالي لحج الدكتور علي حيدرة بأن أوضاع السجناء في السجون التي تمت زيارتها صعبة مشيرا إلى أن السجون تفتقر للرعاية الصحية وضعف التغذية بالإضافة إلى الازدحام .

وأشاد بالجهود التي تبذلها إدارات الامن في المديريات وسجن الاصلاحية بالمحافظة في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها الادارات الامنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى