المنظمة الوطنية للشفافية تلتقي بوكيل العاصمة عدن لقطاع الرقابة والتفتيش

ضمن تنظيم وتنسيق الجهود لمحاربة الفساد وتعزيز منظومة الإصلاح المالي والإداري التقى الأستاذ/ ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 22فبراير2023م بالأستاذ/ عبدالفتاح القطيبي وكيل العاصمة عدن لقطاع الرقابة والتفتيش.

وفي مستهل اللقاء وبعد الترحيب بارك القطيبي الجهود التي تقوم بها المنظمة في تنظيم وتنسيق الجهود لمكافحة الفساد على مختلف الأصعدة مؤكدا أن السلطات المحلية بالمحافظة تتابع عن كثب تلك الجهود وما أثمرت عنه مؤخرا بتوقيع وثيقة التفاهم الثنائي بين المنظمة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مؤكدا دعم السلطة المحلية لهذه الجهود والعمل لتذليل كافة الصعوبات التي يواجهها المنظمة مشيدا بالدور الفاعل الذي يجب أن تقوم به منظمات المجتمع المدني والذي نأمل أن يرتقي إلى مستوى خطوات عمل المنظمة الوطنية للشفافية.

وبدوره أعرب المحورق عن مدى سعادته بما سمعه من وكيل المحافظة ومتابعتهم اعمال وخطوات المنظمة ومباركتها ودعمها مؤكدا أن المنظمة الوطنية للشفافية لن تحيد عن الدور المامول منها في مكافحة الفساد وتعزيز منظومة الإصلاح المالي والإداري لدى السلطات المحلية وأجهزة الدولة المدنية بالعاصمة عدن كنموذج وقيامها بدورها في متابعة وتقييم أداء المنظمات المحلية والدولية لتحقيق أعلى مستويات التنمية للعاصمة عدن.

كما أفاد المحورق أن المنظمة تمتلك عدد من البرامج الاستراتيجية والتي تعنى بتعزيز البناء المؤسسي لمؤسسات الدولة المدنية وتطوير وتأهيل التعليم وتمكين الشباب. والتي ستضعها جميعها بين أيدي السلطات المحلية بالعاصمة ومن خلالها ستنطلق المنظمة بالعمل الحثيث والمكثف على أرض الواقع.

وفي ختام اللقاء أكد القطيبي أن السيد معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن يولي جل اهتمامه لمثل هذه المبادرات التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني وخاصة المنظمات ذات التخصصات التي تعنى بتعزيز البناء المؤسسي لمؤسسات الدولة المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى