المحافظ الثقلي يقر آلية لفتح موسم أصطياد الشروخ وصيدالحبار وخيار البحر

أقر محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي آلية جديدة ومناسبة ومحددة لفتح موسم إصطياد الشروخ الصخري وصيد الحبار وخيار البحر، بالطرق التقليدية السليمة للحفاظ على الثروة البحرية، والحد من عبث الأصطياد الجائروالأستنزاف المدمر لتلك الأنواع المهددة بالإنقراض .

جاء ذلك خلال لقائه بروؤساء الجمعيات السمكية، ومسؤول الأتحاد السمكي وأستمع المحافظ الثقلي خلال اللقاء إلى متطلبات الصيادين لتفعيل نشاط الأصطياد التقليدي، لما يشكله من أهمية في تنظيم آلية الأصطياد مطالبين بضرورة تفعيل الدور الرقابي لمن يخالف القوانين المتعارف عليها بين أوساط الصيادين.

وأكد المحافظ الثقلي دعم وحرص السلطة المحلية على شريحة الصيادين لتعزيز دور القطاع السمكي، داعياً إلى ضرورة تضافر الجهود مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والأبلاغ عن العابثين بالثروة السمكية لما له من الخطورة الفعلية التي تدمر بيتنا البحرية نظراً لما تتميز بها سقطرى بالخصوصية الفريدة .

وشدد الثقلي على تفعيل نشاط الجمعيات وتقييمها وفق الخطة التي اطلقتها السلطة المحلية لتقييم الأعمال والأنشطة للعام الجاري 2023م.

حضر اللقاء وكيلي المحافظة العميد الركن صالح علي سعد والأستاذ رائد الجريبي ومدير الأمن السياسي العميد موسى أحمد ومدير هيئة المصائد الكابتن أحمد علي ومدير عام فرع حماية البيئة الأستاذ سالم حواش وقائد النقطة البحرية العقيد مهدي الشقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى