انتقالي المسيمير ينظم ندوة سياسية حول “أهمية الحوار الوطني الجنوبي ودوره في تعزيز روح التصالح والتسامح”

نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، في قاعة مدرسة الشهيد عباس رضوان للتعليم الأساسي والثانوي ندوة سياسية بعنوان “أهمية الحوار الوطني الجنوبي ودوره في تعزيز روح التصالح والتسامح” .

وفي افتتاح الندوة تحدث الاستاذ عبدالفتاح جمال سعيد الحوشبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بكلمة نقل في مستهلها تحيات المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج، إلى المشاركين والمشاركات في الندوة.

وأكد الحوشبي، بأنّ على الجميع استشعار خطورة اللحظة وما يحاك ضد الجنوب وشعبه من مخططات داخلية وخارجية، واتخاذ من الحوار الوطني الجنوبي الوسيلة المثلى للخلاص من تلك الآفات المدمرة التي تهدد وحدة الصف والنسيج الوطني الجنوبي .

وثمن الحوشبي، في الوقت ذاته الدور الريادي الذي لعبه فريق الحوار الوطني الجنوبي في لقاءاته مع القوى والنخب والمكونات والشخصيات الوطنية الجنوبية في الداخل والخارج وإحراز تفاهمات في مسار توحيد الصف الجنوبي، مشيراً إلى أن أهمية الحوار الوطني الجنوبي تكمن في أنه يحمل قيمة دينية ووطنية وسياسية وفرصة تاريخية من خلالها يشارك الجميع في طرح الرؤى والوصول لصياغة ميثاق شرف وطني يتم التوافق عليه مع كافة القوى والمكونات الجنوبية.

من جانبه أشار الاستاذ داؤود مسيب سالم مدير الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية المسيمير إلى أن المسؤولية التاريخية تقع على الجميع في التعامل مع الحوار الوطني الجنوبي بجديه والسير صفا واحد نحو تحقيق الهدف الأسمى .

وقدم الاستاذ علي حسين علي حيدرة الحوشبي محاضرة سياسية تناولت ثلاثة محاور رئيسية عن الندوة فيما تطرق الشيخ الداعية محمد عبدالوهاب صالح العبادي إلى أهمية الحوار كقيمة دينية مشيرا إلى أن الحوار نقطة بداية للوصول لأي هدف سامي، داعياً الجميع إلى تلبية دعوة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لمختلف القوى المكونات الوطنية الجنوبية إلى الحوار الجاد المسئول في إطار التمسك والحفاظ على الثوابت الوطنية .

والقى احمد بن احمد الحيمدي عضو مؤتمر شعب الجنوب كلمة أكد فيها بأن الحوار محطة جديدة لتجديد العهد والوفاء لقيادتنا السياسية والتضحيات التي قدمها شهدائنا الابرار، وتقديم الرؤى والآراء، مؤكداً استمرارية الحوار الذي يعد طوق نجاة للقضية الجنوبية التي ناضل لأجلها الشعب الجنوبي .

وتطرق النقاش في الندوة إلى طبيعة الحوار والعوامل المؤثرة على نهج الحوار واستهدافه من قبل أجندة تقف ضد الجنوب، وقد أجمع الحاضرون على ضرورة وحدة أبناء الجنوب في هذه الظروف الحساسة بغية الانتصار النهائي لشعبنا في استعادة دولته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى