تنفيذية انتقالي شبوة تعقد اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم الاحد، اجتماعها الدوري لشهر نوفمبر، برئاسة العميد علي أحمد الجبواني، رئيس الهيئة.

وأشار الجبواني إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي في ظل ظروف استثنائية وغاية في التعقيد، مستعرضا اهم التطورات والمستجدات على مستوى المحافظة والجنوب والاقليم.

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المحافظة، وأبرزها الهجمات الحوثية الإرهابية المدانة عن طريق الطائرات المسيرة، التي استهدفت مؤخرا ميناء قنا التجاري بعد استهدافها للموانئ النفطية في شبوة وحضرموت، في محاولات متكررة لضرب البنى التحتية والمنشآت الحيوية والاقتصادية، لتعطيل الحركة التجارية وتهديد أمن وسلامة الملاحة الدولية.

وثمنت الهيئة الجهود التي تبذلها السلطة المحلية والأجهزة الأمنية وقوة دفاع شبوة والعمالقة الجنوبية في التصدي للعمليات الإرهابية الحوثية، في ضبطها خلايا إرهابية حوثية نفذت عددا من الاعمال الإجرامية داخل المحافظة.

كما وقفت الهيئة أمام تحركات المجاميع الإخوانية المتمردة في منطقة عارين الصحراوية التابعة لمحافظة شبوة وموقف قبائل المديريات الشرقية الرافض لتواجدها، وعبرت بهذا الصدد عن تضامنها ودعمها لموقف أبناء القبائل، مطالبة التحالف العربي باتخاذ موقف حازم من تلك التجمعات الإخوانية المسلحة.

هذا وقد استعرضت الهيئة التنفيذية في اجتماعها عددا من القضايا والجوانب التنظيمية وخطة الأنشطة بالمحافظة والمديريات، واتخذت بشأنها عدد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز عملها للفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى