عدن نافذة إلكترونية للإيرادات لمكافحة الجبايات وتوحيد السندات وإنهاء الابتزاز

تتواصل جهود السلطة المحلية بالعاصمة عدن في العمل على تطوير وتحسين الأداء الوظيفي، وعلى مدى عامين تسعى تدريجيا إلى الأتمتة فيما يخدم العمل الإداري، وهي بصدد صرف بطاقات مزاولة مهنة إلكترونية خلال الأيام القليلة القادمة، إضافة إلى عمل النافذة الإلكترونية الخاصة بالإيرادات والربط الإلكتروني لتنمية الإيرادات ومعالجة قضايا هدر المال العام، وتنظيم عملية الجمارك وتحصيل الواجبات الزكوية.

وكان توجيه وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، على أهمية العمل بتراخيص مزاولة المهن والربط الشبكي، وتحسين وتطوير الأداء الوظيفي، وإيجاد الحلول والمعالجات لإشكاليات المجتمع المحلي، خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لمديري المديريات – دليل وبرهان على ما وصلت إليه خطوات السلطة المحلية في مجال توظيف التكنولوجيا في تنظيم العمل ومكافحة الفساد وكثير من التجاوزات والمخالفات الحاصلة في مختلف المؤسسات والإدارات.

ووظفت السلطة المحلية جملة من الأنشطة والبرامج التحليلية والرؤى والأفكار التطويرية في سبيل تكوين نافذة إلكترونية لتنظيم عمل الإيرادات وفق آليات وبرامج حديثة ومتطورة ومواكبة للمرحلة، وسعيا في تطوير المستوى الإداري الذي يجب أن تكون عليه السلطة المحلية.

وتهدف السلطة المحلية من خلال النافذة الإلكترونية  بالإسهام في تعزيز خطة تنمية الموارد، والمساعدة على تنفيذها في المكاتب الإيرادية في المديريات، وذلك ضمن  شبكة تحصيل إلكترونية موحدة للسلطة المحلية، ودراسة وتقييم الوضع الإداري بالمحافظة، واقتراح الوسائل والخطط الكفيلة بتحسين وتطوير مستوى الأداء.

وعملت السلطة المحلية على توحيد الجهود وعمل نافذة واحدة للإيرادات لضمان شفافية ورقابة أفضل، وكذا مكافحة الجبايات وتوحيد السندات، وإنهاء الابتزاز واستعادة الإيرادات السائبة والمهدرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى