قيادة وطلاب وأكاديمية بازرعة للطيران يحتجون على قرار إيقاف هنجرهم التعليمي بمطار عدن

اقيمت يوم امس وقفة احتجاجية سلمية في مطار عدن الدولي من قبل قيادة وإدارة وموظفو وطلاب أكاديمية بازرعة للطيران ، وذلك احتجاجا على اغلاق هنجرهم التعليمي من قبل قيادة التحالف العربي وبالذات ( قيادة القوة ٨٠٢ دعم واسناد السعودية ).

وكانت قوات الواجب قد منحت الاكاديمية موافقة للبناء في حرم مطار عدن المدني قبل ٥ أشهر ، وعند قرب الانتهاء من تشطيبات الهنجر وبعد مرور هذه الفترة وبعد دخول كل معدات البناء من حديد وبردين واسمنت وسقوف الهنجر من بوابة التحالف العربي الخاصة وتحت سمعهم وبصرهم ، تم الايقاف والتحجج ان الهنجر  ليس لديه موافقه من قبلهم وبعد ابراز الموافقه الرسمية، تحجج التحالف بان وزارة الداخلية هي من اوقفت البناء مع انه ليس لها دخل بإدارة المطار وانما الهيئة العامة للطيران المدني هي المسؤولة عن كل صغيرة وكبيرة في جميع مطارات الجمهورية ومن فوقها وزارة النقل.

 وقد اوضح لهم رئيس الهيئة كل شي بان الأكاديمية في حرم المطار المدني وهي اكاديمية قديمه في المطار ومنذ العام ٢٠٠٧ .

وقال المحتجون : مر  شهرا كاملا ولم نستطع العودة الى هنجرنا حتى يتعلم طلابنا على التطبيق العملي على المحركات والطائرات كونهم طلاب هندسه طيران مدني.  

وقد تم تسليم مدير مطار عدن الدولي الاستاذ عبد الرقيب رسالة الاحتجاج من قبل رئيس مجلس إدارة الاكاديمية الكابتن طيار/ صالح ابو بكر بازرعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى