من وحي المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

كتب /خالد الكابر

من الأشياء الرائعه جداً التي وجدنها في المؤتمر الاول الصحفيين والإعلاميين أن كبار الشخصيات الصحفيه شاركت في هذا المؤتمر ،ولذي لهم باع طويل في مهنة الاعلام،ومن مختلف المحافظات الجنوبيه، وكذالك عدد هائل من الإعلاميين والصحفيين الشباب أبناء الجنوب الاعزاء ،ونؤكد أن زحفهم الذي اتئ من كل فج عميق من ارض الجنوب الغاليه وتجمعهم في العاصمه عدن، الا دليل على حسن النوايا الحسنه وصدق النوايا عندهم في تكوين كيان نقابي يحمي حقوقهم المشروعه ويستعيد بعض الاشياء المنهوبه من ثرات الإعلامي الجنوبي..
ومن الأجواء الاعلاميه المصاحبه المؤتمر الإعلامي الاول، الإقبال الكبير وشاهدنا الوجوه مبشره بالأمل المشرق للصحافه الجنوبيه، رأينا أبناء الحسناء الجنوبيه محافظة سقطرى ،كيف قطعوا الكيلومترات في السماء والبحر، من أجل المشاركه مع إخوانهم.
أبناء بوابة الجنوب الشرقيه المهره لن تعيقهم مسافات طويله ووعرات الطريق نحو تحقيق طموحاتهم..
وأبناء العلم والثقافه والاقتصاد الوطني حضرموت لذي كان حضورهم لافت للنظر مغلقين الأفواه التي تبعث منها روائح كريهه.
ايقونة الجنوب شبوه التاريخ والحضاره لقد ارسلت وفداً عظيماً للمشاركه في هذا المؤتمر الاول بمختلف أنواع الشخصيات الإعلاميه ،فمنهم الكبار الذين يشهد لهم نضالهم الإعلامي ومواهب قادمه امثال طه باعوضه وغيرهم من اعلاميين القادمين إلى الإبداع الاعلامي.
أبين الذراع الأيمن للجنوب فاجئت الجميع عندما أوفدت وفداً عظيماً من إعلاميها ملبيين دعوة المشاركه مع أبناء جلدتهم الجنوبيه وشعارهم نعم لتوحيد الجهود وتشكيل كيان إعلامي جنوبي يستظل تحت مظلته كل صحفيين وإعلاميين الجنوبيين ويحمي مصالحهم،بعيداً عن كتم الأفواه.
لحج الخضيره منبع الابداع والتميز بعثة عطراً جميلاً يرش أجواء المشاركين في المؤتمر باجمل روائح عطريه مميزه.
الضالع الصمود الاوفياء المخلصين للوطن هي كذالك كان لها نصيب من الحضور المميز لذي لطف سماء القاعه الكبرى بمداخلاتهم المفيده.
عدن الحبيبه الحضن الدافئ للكل افرشت الورود للوافدين إليها، واستقبلت ضيوفها بكل حفاوه وحسن الضيافه، بلسان الحال هلاً وسهلاً بالجميع.
امريكا واليابان ومصر والجزائر والأردن وبعض الدول العربيه والاسلاميه والصديقه ارسلت كوكبه من الزملاء الصحفيين والإعلاميين لمشاركة صحفيوا وإعلاميون الجنوب،في تأسيس نقابه للصحفيين والإعلاميين جنوبيين.وتبادل العلاقات الأخويه والتعاون الدولي معهم.
والاجمل في ذلكم اللقاء المؤتمري الجنوبي روح الوطنيه بين المشاركين، والتعارف بعضهم البعض ،وتبادل المعلومات، وطي صفحة الخلافات والتفرقه بين الاخوه الإعلاميين والصحفيين الجنوب..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى