صراع تاريخي.. من يتفوق في مواجهات رونالدو وميسي بعد موسم الرياض؟

تجدَّدت المواجهات الساحرة بين البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في كأس موسم الرياض.

وقاد كريستيانو رونالدو فريق نجوم الهلال والنصر بعد انتقاله إلى صفوف “العالمي” في الميركاتو الشتوي الجاري، ليلتقي وجها لوجه مرة أخرى مع غريمه التاريخي ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان.

وافتتح ميسي التسجيل في المباراة، فيما سجل كريستيانو رونالدو هدفين، لكن فريق النجم الأرجنتيني حسم الفوز في النهاية بنتيجة 5-4 في كرنفال احتفالي شهده ملعب (الملك فهد)، ليُتوج فريق العاصمة الفرنسية بطلا لكأس موسم الرياض.

ورسمت المواجهة الودية المثيرة في الأراضي السعودية فصلا جديدا في سلسلة الصراع التاريخي بين الأسطورتين، وهو ما تستعرضه “العين الرياضية” في السطور التالية.

تاريخ مواجهات كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي
سجل كأس موسم الرياض المواجهة رقم 37 بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعد أن التقى الثنائي وجها لوجه في الكثير من البطولات سواء مع النادي أو منتخبي بلادهما، غير أن نصفها ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وشهدت مواجهات كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي تفوقا للنجم الأرجنتيني، الذي عزز رصيده من خلال الفوز مع فريقه باريس سان جيرمان بمباراة كأس موسم الرياض إلى 17 انتصارا، مقابل 11 لرونالدو، بينما حسم التعادل 9 مواجهات.

وكانت تلك المباراة الودية الأولى بين رونالدو وميسي مع الأندية، لكنهما لعبا مباراتين وديتين بين البرتغال والأرجنتين عامي 2011 و2014، وتقاسم كل منهما الفوز، كما سجل كل منهما في مرمى منتخب الآخر هدفا واحدا.

مفارقة تهديفية في مواجهات رونالدو وميسي
كان ليونيل ميسي متفوقا بشكل طفيف في سباق الأهداف مع كريستيانو رونالدو خلال المواجهات المباشرة الـ36 السابقة بينهما قبل كأس موسم الرياض، حيث سجل الأرجنتيني 22 هدفا مقابل 21 للبرتغالي.

لكن بعد مباراة نجوم النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان، تساوى الثنائي تهديفيا، حيث رفع ميسي رصيده إلى 23 هدفا، غير أن رونالدو تمكن من معادلته بعد تسجيل ثنائية.

وقد تسدل مباراة كأس موسم الرياض الستار على مواجهات ميسي ورونالدو، إذ قد يكون ذلك اللقاء الأخير بينهما في ظل تقدمهما في العمر وتضاؤل فرص مواجهاتهما المباشرة مرة أخرى في ظل لعب رونالدو مع النصر وميسي مع باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى