“الحمدين” يحول منتدى الشباب الإسلامي لتفريخ قيادات “إخوانية”

عدن24 ـ متابعات

ربط نظام الحمدين الحاكم في قطر مصيره بمصير التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، ووجد في استمرار الجماعة ورقة على المدى البعيد، ما يفسر الأهمية التي أولتها الدوحة لمنتدى الشباب الإسلامي الذي عقد في قطر الأحد الماضي. وقالت مصادر متابعة للفعالية، إن المنتدى رغم أنه تظاهرة إسلامية دورية، إلا أن قطر وبالتنسيق مع فروع الجماعة في المنطقة، اختارت بدقة المجموعات المشاركة لتتماشى مع توجهها، وأن التدريبات والورش في المنتدى الذي اختتم أعماله أمس الأول الثلاثاء، كانت أشبه بمخيمات دعوية وتكوينية للإخوان.

وكشفت المصادر أن شعار المنتدى «الأمة بشبابها» المستمد من أدبيات الجماعة ، وضع على رأس أولوياته تقوية الشعور بالزعامة والسيطرة على المواقع، باعتباره واجباً دينياً، وضرورة سياسية ملحة، بدل المراوحة بين التثقيف السياسي والإعلامي الذي ترفعه لافتات المؤتمر.

وكانت أعمال المنتدى، التي انطلقت، ضمن فعاليات «الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019»، والتي تتواصل على مدار العام الجاري،بمشاركة 90 شاباً يمثلون 56 دولة، بينهم 20 شاباً قطرياً.

وحرص المؤتمر على تدريب الشباب المشاركين لمعرفة أساليب صياغة القرارات والموافقات، وكيفية التوصل إلى فرض الرأي، وكسب دعم الآخرين.

واحتل التعاطي مع وسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة ، إذ تحاول قطر التخلص من صورة الدولة الداعمة للإرهاب، التي ترسخت عنها، على نطاق واسع في العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى