سياسيون يطلقون هاشتاج #مؤتمر_الصحفيين_والاعلاميين_الجنوبيين ويؤكدون: مشهد إعلامي كبير ينتظر الجنوب

أكد ناشطون وسياسيون جنوبيون أن غدا الثلاثاء سيكون الجنوب مع الحدث الأبرز في أكبر مشهد إعلامي جنوبي يشكل من خلاله إعلاميو وصحفيو الجنوب الدرع الواقي للجنوب وإعادة كيانهم النقابي المسلوب، وتأسيسهم اللبنة المتينة لإعلام جنوبي مستقل بمختلف الانتماءات والرؤى تحت سقف الجنوب يتسع لكل أبنائه.

وأشاروا الى أهمية مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تكمن في تشكيل كيان إعلامي جنوبي يعزز من دور وتلاحم الإعلاميين الجنوبيين، ويدافع عن حقوقهم.

جاء ذلك خلال اطلاق الناشطون والسياسيون الجنوبيون هاشتاج #مؤتمرالصحفيينوالاعلاميين_الجنوبيين عصر اليوم الاثنين 16 يناير/ كانون ثاني 2023م، على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها (تويتر).

وقالوا: “يجسد المؤتمر روح الشراكة بين جميع الاعلاميين وإيجاد كيان نقابي يحفظ كافة حقوق الصحفيين والإعلاميين على مستوى محافظات الجنوب”.

وأضافوا: “يجب ان يكون مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين معني إعلاميا في استكمال تحرير الأرض من الاحتلال والارهاب وبناء وتفعيل مؤسسات الدولة وتحريرها من الفساد على طريق إنهاء ارتباطها بمنظومة صنعاء المالية والإدارية والسياسية”.

واكدوا ان انعقاد مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي الذي يولي الإعلام اهتماما خاصا لما من شأنه الارتقاء بالإعلام الجنوبي وبما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة ومواكبة الإعلام الحديث واستعادة نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين”.

وقالوا: “سيمثل تشكيل الكيان الصحفي والاعلامي النقابي الجنوبي الجنوب داخليا وخارجيا نقله نوعية بعيدا عن وصايا الشماليين الذين كانوا يتحدثوا باسمه في المحافل الدولية”.

وتابعوا: “يعتبر المؤتمر الصحفي والإعلامي الجنوبي ليس مجرد عضوية وتسهيل عمل صحفي، ولا مجرد ذاهب صحفي لعمل تحقيق ويبرز بطاقة المؤتمر، بل أكبر من ذلك، فهو بيت واحتواء، ويشكل أمانا وملاذا لكل الصحفيين والإعلاميين، ليس أمام السلطة التنفيذية فقط، وليس أمام الجهات التي تنتهك حقوق الصحفيين، ولكن أيضا أمام الصحفيين أنفسهم.

واستطردوا: “مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين هو بيت واحتواء، ويشكل أمانا وملاذا لكل الصحفيين والإعلاميين”.

وأشاروا الى ان: “وجود مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يعني أننا في بيتنا، ونجد من يدافع عنا ويوفر لنا الحماية، سواء إن أخطأنا أو أخطأ الآخرون بحقنا، وإن لم يوجد هذا المؤتمر فوضعنا سيكون مأساوياً”، مؤكدين ان: “مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يتسع للجميع”.

وقالوا ان: “مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين سيهتم بتغطية العمل الإعلامي الجنوبي بما يخدم القضية الجنوبية ويوصل رسالتها للعالم ويحمي حقوقهم المنتهكة التي لا تتعامل معها النقابة اليمنية بالشكل المطلوب”، منوهين بأن: “مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يهدف الى المضي قدما في إعادة إحياء مؤسسات الدولة الجنوبية على طريق استعادتها.

واكدوا ان مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين سيتولى مهام الدفاع عن الحريات الصحفية في الجنوب التي تنتهك.

واكملوا: “سيأخذ مؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين على عاتقه الدفاع عن قضايا الصحفيين الجنوبيين والعمل على كسر حاجز التعتيم الإعلامي”، مشيرين الى ان: “المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين يأتي لدعم وتطوير قدرات وإبداعات الصحافيين والإعلاميين الشباب”.

واكد الناشطون والسياسيون الجنوبيون ان المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين يأتي من أجل الاستقلال وثوابت شعب الجنوب، ودعم قيم التصالح والتسامح ووحدة الصف الجنوبي، وللدفاع عن حرية الكلمة وشرف وأخلاقيات المهنة.

وقالوا: “يهدف مؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين إلى الانتصار لمبادئ تكريم وتحفيز المبدعين والمتفوقين في مجالات الصحافة والإعلام”.

وشددوا انه يجب الانطلاق نحو شراكةٍ فعَّالةٍ مع الصحافيين والإعلاميين في النقابات والاتحادات الإقليمية والعربية والدولية، الى جانب أن يكون الخطاب السياسي والإعلامي رافض للكراهية والمناطقية والطائفية ومساهم في التنمية والديمقراطية.

وقالوا: “يهدف مؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين إلى تكوين استراتيجية جديدة للعمل المهني الإبداعي مع المؤسسات والجهات العاملة في الجنوب.

واكدوا ان مخرجات المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين سيتمخض عنها نقابة تدافع عن حرية وشرف المهنة، مشيرين الى انه من اهداف مؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين الوفاء للتضحيات الكبرى التي قدمها الصحافيون والإعلاميون الجنوبيون دفاعًا عن الشعب والأرض وتحرير الجنوب.

ودعوا الى ضرورة ان يكون مؤتمر الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين وما بعده مدافعًا عن حرية الرأي والتعبير في وسائل الإعلام، مشيرين الى ان المؤتمر يأتي كخطوة للملمة شتات الإعلام الجنوبي وتوطيد خطابه بما يخدم تطلعات شعب الجنوب.

وقالوا ان: “المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين يهدف إلى التأسيس لمشاركة واسعة في نقابة مهنية جنوبية تعني بكل الصحافيين والإعلاميين والدفاع عنهم”، مشيرين الى ان: “المؤتمر الاول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يمثل خطوة فارقة في تاريخ الإعلام الجنوبي”.

وأضافوا: “ينطلق غدا المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن كاهم حدث صحافي واعلامي في الجنوب”.

واكدوا ان: “المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين انطلاقة نحو إعلام جنوبي هادف يستظل تحت سقفه الجميع”، مهنئين كل إعلاميي وصحفيي الجنوب ابتهاجهم الأكبر بتأسيس كيانهم الجنوبي الجامع.

كما دعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #مؤتمرالصحفيينوالاعلاميين_الجنوبيين وايصال الصوت الجنوبي إلى العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى