المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بابين يدشن الورشة التدريبية في إدارة المشاريع وكتابة التقارير والمحاضر

دشن المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين اليوم السبت ، بمقره بالعاصمة زنجبار الدورة التدريبية في إدارة المشاريع ومهارة كتابة التقارير والمحاضر لـ 46 مشاركا من رؤساء الجمعيات وعددا من أعضاء منظمات المجتمع المدني بمديريتي زنجبار وخنفر ، ورصد وسباح، بحضور رئيسة المجلس التنسيقي بالمحافظة الدكتورة آمنة الشهابي.

وتهدف الورشة التدريبية التي تقام برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة في إدارة المشاريع وتطويرها بطريقة فعالة ، ونقل المعارف في إطار الجمعيات والمؤسسات والمراكز المستهدفة وتطوير مهاراتهم بطرق احترافية في كتابة التقارير والمحاضر.

وحثت الدكتورة آمنة الشهابي المشاركين في الدورة على أهمية الحرص والالتزام والانضباط للاستفادة من الدورة التدريبية والتي ستستمر لمدة أسبوع، وتسلط الضوء على كيفية إدارة المشاريع الصغيرة والكبيرة ، والمشاريع التنموية ، والاغاثية ، وإتقان كتابة تقارير الانجاز ، وماتحمله من أهمية تعكس عمل منظمات المجتمع المدني ، وكيفية عقد الاجتماعات وتوثيقها بالصور والمحاضر.

واكدت الشهابي على استمرارية الدورات التدريبية المتنوعة والهادفة إلى رفع قدرات كوادر منظمات المجتمع المدني بالمحافظة في مختلف المجالات وفقاً لما تتطلبه المرحلة.

هذا وسيتلقى المشاركون خلال فترة الدورة عددا من المهارات والمفاهيم الأساسية في مفاهيم إدارة المشاريع ، وأهمية ومكونات الخطط ، ومكونات الإدارة والوظائف الإدارية ، ومييزات ومراحل وعوامل وإعداد الخطط للمشاريع والتصفيات المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى