بحضور قيادة الانتقالي والسلطة المحلية.. حزام الضالع يحتفي بإنجازاته للعام 2022

اقامت قيادة الحزام الأمني بمحافظة الضالع، صباح اليوم الخميس، حفلا خطابياً وتكريمياً في مقرها العام ، تتويجاً بالإنجازات التي حققتها خلال العام الماضي 2022م.
وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس، المجلس الأنتقالي الجنوبي بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم الوقوف دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم النشيد الوطني، ثم استهلتها كلمة ترحيبية باسم قيادة الحزام الأمني بالمحافظة.

وفي الحفل القى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس انتقالي الضالع رئيس العمليات بالمحور، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، ونقل فيها تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، الذي يولي إهتمام كبير للمؤسسة الأمنية والعسكرية والنهوض بها إلى الصورة النظامية الصحيحة، من تدريب وتأهيل الأفراد والضباط وبناء قدراتهم وخبراتهم الأمنية و العسكرية.

وعبر العميد مهدي في كلمته عن سعادته الحميمة بمشاركة حفل تخرج هذه الدفعة الجديدة من قوات الحزام بالمحافظة، وتكريم القيادات الأمنية المبرزة نظير جهودهم الأمنية، مشيدا في السياق ذاته بدور قيادة الحزام الأمني بالمحافظة ممثلة بالعميد أحمد قائد القبه، على ما تبذله من جهود كبيره في سبيل تطوير المؤسسة الأمنية وتعزيز دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة، الى جانب مشاركتهم مع القوات الجنوبية والمشتركة شمال جبهات الضالع للتصدي للمليشيات الحوثية الغازية.

وأشار العميد مهدي خلال كلمته بالإنجازات التي حققتها قوات الحزام الأمني بالمحافظة أمنيا وعسكريا واجتماعيا، مثمنا تلك الأدوار البطولية والتضحيات الجسمية التي بذلتها في سبيل تثبيت أعمدة الأمن والاستقرار، وكان آخرها إفشال عملية الإرهابية على مقر قوات الحزام الأمني بالمحافظة، والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى من بينهم قياديين عسكريين بارزيين وهم الشهيد القائد محمد الشوبجي قائد اللواء السادس مقاومة، والشهيد البطل الشيخ وليد الضامئ نائب قائد الحزام الأمني بالمحافظة.

وقال العميد مهدي في ختام كلمته : أننا اليوم ونحن أمام هذه الوجوه السمراء، فإننا نحمل مشروع وطن ونناضل من أجل استعادة الدولة وعلى كامل السيادة وبحدود ما قبل 22 مايو 1990م وأردف قائلا أمامنا مسؤولية وطنية كبيرة نواجه فيها الأعداء على امتداد الوطن وفي مقدمتها جبهة الضالع ومختلف جبهات القتال الجنوبية، وامامنا أيضا مسؤولية وطنية أخرى وهي فرض الأمن والاستقرار وأن الواجب أمامكم مهام كبير باعتباركم بمثابة الشمع التي تحترق من أجل أن يعيش أبناء الوطن بأمن واستقرار وطمئنية.

وأوضح العميد مهدي إلى أنه رغم الوضع الذي يمر به الجنوب من حرب شرسة في جميع الأصعدة السياسية والعسكرية والأمنية والخدميةوالاقتصادية، إلا أن معنويات أبناء الجنوب وقواته الباسلة عالية في السماء، مشيرا بأن تلك المؤامرات العدوانية على الجنوب ستزول كالسحابة لطالما والشعب الجنوبي وقيادته السياسية يحملون مشروع ديني ووطني ويناضلون من أجله.

وألقى ركن التوجية المعنوي للحزام الأمني كلمة باسم قائد الحزام الأمني بالمحافظة العميد أحمد قائد القبه، رحب فيها بقيادة الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة في حضورهم حفل التخرج لأفراد الحزام، ووقوفهم إلى جانب الحزام الأمني، وتطرق في كلمته إلى العديد من القضايا العسكرية والأمنية وكيفية دور الحزام الأمني بالمحافظة أمامها.

كما استعرضت قيادة الحزام الأمني حجم الإنجازات والبطولات التي احرزها الحزام الأمني بالمحافظة على الصعيدين العسكري والأمني، والتي نالت استحسان الحضور.

وفي ختام الحفل تم تكريم القيادات الأمنية المبرزة بشهائد تقديرية نظير جهودهم المبذولة في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمحافظة.

حضر الحفل الأستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس انتقالي الضالع، ووكيل أول محافظة الضالع الأستاذ نبيل العفيف، والقائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة العميد علي العود، والقاضي عبدالله علي الجبري رئيس اللجان المجتمعية بالمحافظة، والأستاذ عبدالحميد طالب مدير الإدارة الإجتماعية بانتقالي المحافظة، وقيادة الحزام الأمني والقطاعات بالمحافظة.

_ مهيب الجحافي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى