لدى استقباله السفير الأمريكي .. الرئيس الزُبيدي: السلام الشامل لن يتحقق الا بمعالجة جذور الصراع والتعاطي مع الواقع على الأرض

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في مقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض مساء اليوم سعادة ستيفن اتش فاغن سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا في ظل التصعيد الحوثي المستمر في مختلف الجبهات، والجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب ومعالجة الوضع الاقتصادي المتردي جراء الاعتداءات الحوثية على المنشآت الاقتصادية.

وأكد الرئيس القائد على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة التحديات التي تمثلها ميليشيات الحوثي الإرهابية، وكذا الأوضاع الاقتصادية التي باتت تتطلب سرعة في التعاطي معها، مشيراً إلى ضرورة ان يتحمل المجتمعين الدولي والإقليمي مسؤولياتهما في هذا الجانب.

وجدد الرئيس الزبيدي دعمه لجهود السلام، مشدداً على ان السلام الشامل والدائم يتحقق بالالتزام بالمبادئ التي قامت عليها الشراكة المنبثقة من اتفاق الرياض ومشاورات مجلس التعاون الخليجي، ومعالجة أسباب وجذور الصراع، والواقع الموجود على الأرض، وفي طليعة ذلك حل قضية شعب الجنوب وفق تطلعاته السياسية المشروعة التي يحملها المجلس الانتقالي الجنوبي.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي على دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في جهودهما للتعامل مع التحديات الاقتصادية والأمنية، مشيداً بالجهود التي تبذلها قواتنا في معركتها مع الجماعات الإرهابية والمتطرفة، مشدداً على ضرورة دعم هذه الجهود لما فيه سلامة واستقرار المنطقة وخطوط الملاحة البحرية في باب المندب وخليج عدن.

حضر اللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي. وصالح القعيطي ممثل الشؤون الخارجية للمجلس وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى