المنصورة بعدن ينظم ورشة تبادل الخبرات لمدراء المدارس الحكومية والأهلية

نظم فريق التوجيه التربوي بمديرية المنصورة بعدن بثانوية احمد حامد خليفة للبنين ورشة عمل تناولت تبادل الخبرات لمدراء المدارس الحكومية والأهلية بهدف تعزيز قدرات مدراء المدارس الحكومية والاهلية في المديرية وتبادل الخبرات واكتساب المزيد من المعارف والمهارات بما يساعد على تطوير أداء الكادر الإداري والاشرافي الذي يقوم به مدير المدرسة في المدرسة..

وفي الفعالية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم أشار مدير التربية والتعليم بمديرية المنصورة الأستاذ علي علوي سعيد إلى أهمية الفعاليات التربوية التي تعزز قدرات مدراء المدارس وتخدم العملية التعليمية بما ينعكس ايجابا على عمل ونشاط مدارس المديرية بحيث يبرز اثر مردودها على مخرجاتها مشيدا بمستوى الاعداد لمثل هذه الفعاليات والأنشطة التربوية التي تضع نصب أولوياتها رفع مستوى أداء مدراء المدارس في المديرية باعتبارها تسهم في دعم وتنمية أسس وقواعد ومهارات المدراء في تطوير العملية التعليمية والتربوية في المدرسة..

كما أكد رئيس فريق التوجيه التربوي بالمديرية الأستاذ محمد عقلان على اهمية هذه الورش التي تنظم لمدراء المدارس والموجهين التربويين في المديرية منوها بضرورة استمرارها وتقييم أداءها..

إلى ذلك ألقيت عدد من الكلمات التي ركزت في مضمونها على أهداف ومعاني الفعالية ونظمت زيارات صفية تم خلالها الاطلاع على سجلات المدرسة وخططها ومفكرات الاعداد وكراسات الطالبات بهدف التعرف على تجربة المدرسة والاستفادة منها كما شهدت الورشة حلقة نقاشية حيوية لمدراء المدارس والموجهين في إطار محاور الورشة التي توزعت إلى مجموعات عمل . 

وخرجت الورشة بإشادة المشاركين وتقديرهم لثانوية احمد حامد خليفة بقيادة مديرة الثانوية الاستاذة انتصار عبدالله على حسن الأداء والتنظيم الاداري والتعليمي.

شارك في الورشة الاستاذة اروى محمد بازياد رئيس قسم التعليم العام بالمنصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى