بحضور المحافظ الثقلي.. الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية تطلع على أوضاع محافظة سقطرى

اطلعت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية في اجتماعها الدوري، اليوم الأحد، برئاسة الأستاذ لطفي شطارة، عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس الجمعية الوطنية، على أوضاع محافظة سقطرى من خلال المهندس رأفت الثقلي الذي اعطى صورة شاملة عن التطورات الجارية في المحافظة والجهود المبذولة من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في المجال الصحي والسياحي والخدمي، مؤكداً أن الارخبيل يشهد تغييرات جذرية نوعية لصالح المجتمع والمواطنين، لم يشهده في العقود الطويلة الماضية.

وكان الأستاذ لطفي شطارة، رحب بالمهندس رأفت الثقلي، محافظ محافظة سقطرى حضوره اجتماع الهيئة الإدارية، ناقلاً إليه والوفد المرافق تحيات اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية.

هذا وقد شكر الثقلي الهيئة الإدارية على حسن الاستقبال والاهتمام بأوضاع ارخبيل سقطرى، مشيراً إلى أن هذا نابعاً من الحرص الشديد على كل شبر من أرض الجنوب.

 وخلال استعراضه لأوضاع محافظة سقطرى، أكد المهندس الثقلي، أن السلطة المحلية فيها تبذل قصارى جهودها من أجل تطوير المحافظة وجعلها أنموذجاً متميزاً للجنوب، وذلك بحكم تنوعها المناخي والحيوي وموقعها الجغرافي الذي تتمتع به، مردفاً أن المحافظة بحاجة لاهتمام خاص وميزانية تشغيلية مناسبة، لمواجهة الصعوبات وإقامة المشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين ومن أجل الارتقاء بعمل المؤسسات فيها.

وأكد الثقلي خلال الاجتماع، أن محافظة سقطرى جنوبية الهوى والهوية وأن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عارٍ عن الصحة.

هذا ووقفت الهيئة الإدارية أمام ما تبقى من جدول أعمالها حول التقارير الخاصة بنشاط لجان الجمعية الوطنية.

كما أقرت الهيئة الإدارية صياغة التقرير السنوي للعام المنصرم 2022، ورسم خطط العام الجاري 2023 التي سيقدمها رؤساء اللجان.

كما ناقشت تقرير الأوضاع السيئة في وزارة الخارجية الذي قدمته لجنة الشئون الخارجية في الجمعية برئاسة الأستاذ عبد الفتاح الشاعري، رئيس اللجنة.

حضر الاجتماع، أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية وسالم داهق علي، نائب رئيس تنمية مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وخالد عبد الرحيم إبراهيم، مساعد مدير عام مطار سقطرى وزين العابدين، مندوب محافظة سقطرى في العاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى