المجلس العام لطلاب السكن الجامعي يدين ما تعرض له الطالب / أيمن عبدالله ” بيان”


أدان المجلس العام لطلاب السكن الجامعي يدين ما تعرض له الطالب / أيمن عبدالله من إعتداء همجي لا يمت للعمل الأكاديمي بصلة من قبل المدعو /زكي أحد مدرسي كلية الهندسة حيث أنه في إحدى الدروس العملية قام الجاني برمي الطالب بقطعة حديدية أصابته في خصيته ما استدعى نقله إلى المستشفى والذي لم يبارحها منذ يوم الحادثة .

وطالب المجلس في بيان له الجهات المختصة باتخاذ أقسى العقوبات في حق الجاني كون هذا الإعتداء تم في حرم جامعي وبيئة تعليمية من المفترض أن تكون ميدان لنقل الصفات والأخلاق الحميدة للطالب وصقل شخصيته.

نص البيان:
بيان إدانة وإستنكار

يدين المجلس العام لطلاب السكن الجامعي بأقسى عبارات الإدانة والإستنكار والشجب والإستهجان ما تعرض له الطالب / أيمن عبدالله من إعتداء همجي لا يمت للعمل الأكاديمي بصلة من قبل المدعو /زكي أحد مدرسي كلية الهندسة حيث أنه في إحدى الدروس العملية قام الجاني برمي الطالب بقطعة حديدية أصابته في خصيته ما استدعى نقله إلى المستشفى والذي لم يبارحها منذ يوم الحادثة وذلك لأن الضربة سببت له إلتهابات حادة وخروج دم مع البول فبالله عليكم أهذا صرح جامعي أم حلبة مصارعة بل إن المصارعة تجرم هذا العمل وهل هذا أستاذ جامعي أم بربري حوله حقده الدفين وطبيعته الوحشية من قدوة للطلاب إلى معتد أثيم يضرب ويرمي ويكسر ويبطش ؟!!!!!

إننا وإذ ندين بشدة هذا العمل والتصرف الوحشي في حق الطالب فإننا نطالب الجهات المختصة أن تتخذ أقسى العقوبات في حق الجاني كون هذا الإعتداء يعاقب عليه بشدة حتى لو تم في الشارع فما بالك أن يتم في حرم جامعي وبيئة تعليمية من المفترض أن تكون ميدان لنقل الصفات والأخلاق الحميدة للطالب وصقل شخصيته فكيف به يواجه هذا الإعتداء ولا يجد من يحرك ساكناً إقتصاصا له وأخذا بحقه ؟!!!!
هل معنى هذا أننا محكومون بشريعة الغاب وليس هناك جهة تردع مثل هذا أم أنها شريعة قبلية ( الجيد يأخذ حقه بإيده ) ؟

إن المجني عليه وبصفته واحد من طلاب السكن الجامعي فإننا في المجلس العام لطلاب السكن الجامعي ونيابة عن كل طلاب السكن نحيطكم علما اننا لن نتنازل عن حق زميلنا كون الأمر يمس كل الطلاب وليس طالبا بعينه ولن نسمح أن يمر هذا الإعتداء مرور الكرام فيصبح المعتدي يعتدي وهو مطمئن أنه سينفد بجلده وينجو بفعلته .

كما نوجه رسالة لكل طلاب كلية الهندسة خصوصاً وجامعة عدن عموماً أن يتضامنوا مع الطالب ويطالبوا بحقه لأنها قضية رأي عام تمثل كل طلاب جامعة عدن وإن سمحنا أن ينجو الجاني بفعلته فالقادم أدهى وأمر وهذه التصرفات ستطال كل الطلاب مستقبلاً .

صادر عن المجلس العام لطلاب السكن الجامعي بتاريخ 30 /ديسمبر /2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى