انتقالي سقطرى يُكرّم الفائزين بمسابقة كتابة الكلمات السقطرية وترجمتها للغة العربية

كرمت الإدارة الثقافية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى، اليوم الخميس، الفائزين بمسابقة كتابة أكبر عدد من الكلمات السقطرية وترجمتها للغة العربية بثانويه الزهراء، برعاية رئيس تنفيذية انتقالي سقطرى الأستاذ رأفت الثقلي، محافظ المحافظة.
وأوضح الأستاذ ناظم بن قبلان نائب رئيس تنفيذية انتقالي سقطرى، أن التكريم جاء بعد جهد كبير من قبل الإدارة الثقافية ممثلة بالأستاذ الشاوي مدير الإدارة الثقافية بالمحافظة.
من جانبه، أكد الأستاذ غالب حمود الشاوي مدير الإدارة الثقافية، أن الإدارة الثقافية بتنفيذية انتقالي سقطرى، نفدت جملة من الفعاليات والأنشطة خلال العام 2022، منها ورش عمل وندوات ثقافية ومسابقة في مجال الشعر السقطري والقصة واللغة السقطرية، لافتا إلى أن هناك جملة من الفعاليات والأنشطة التي تلامس المجتمع السقطري من خلال خطة عمل للعام 2023 تقدمها الإدارة.
بدوره أشار رائد الجريبي، وكيل محافظة سقطرى، أن مثل هذه الفعاليات تعطي معنويات كبيرة لبذل مزيد من الجهد من قبل الطالبات في الاهتمام بلغتهم الأم اللغة السقطرية وترجمتها إلى اللغة العربية والحفاظ عليها من الانقراض.
وقدم عمر بن قبلان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة، شكره للإدارة الثقافية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة التي رعت هذه الفعالية، وحرصت على الرعاية الكاملة في إخراج جيل متمسك بهويته ولغته الأم والحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى