تنظيم ورشة تعريفية للإعلاميين حول الرسائل التغذوية في العاصمة عدن

نظم قطاع الرعاية الصحية الأولية والإدارة العامة لصحة الأسرة إدارة التغذية بوزارة الصحة بالعاصمة عدن ،اليوم الخميس الورشة التعريفية قادة الرأي الإعلاميين للمناصرة والتوعية للرسائل التغذوية .

وفي افتتاح الورشة التعريفية التي عقدت برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ. د . قاسم بحيبح وبدعم منظمة الصحة العالمية وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، ألقى الدكتور علي أحمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية كلمة أكد في مستهلها على دور الإعلام في التوعية المجتمعية بمختلف المجالات التنموية . مرحبا بمشاركة الإعلاميين والصحفيين في الورشة التعريفية لما لها من أهمية ودور لكسبهم مهارات جديدة في المجال الصحي التوعوي والتثقيفي لما من شأنه إيصال المفاهيم الصحيحة للمجتمع عن أهمية الرعاية الصحية الهادفة إلى تخفيض معدلات المرض والحد من وفيات الأطفال والنساء الحوامل و المرضعات .

و أكد الوليدي على أهمية الشراكة بين وزارة الصحة والقطاعات الإعلامية لضمان استمرار إرسال الرسائل الصحية الإيجابية للمجتمع والرفع من منسوب الوعي تجاه القطاعات الصحية المختلفة.
وأشاد الوليدي بالدور الفاعل للاجهزة الإعلامية في مناصرة البرامج الصحية خلال الفترات السابقة، مستعرضاً
عدد من الأنشطة التي تبنتها وزارةالصحة للعودة بالقطاع الصحي إلى وضعة الاعتيادي بعد تعرضه للتدمير الكامل على أيدي المليشيات الانقلابية.
وأوضح أن كثير من برامج قطاع الرعاية الصحية هي الآن في حالة استقرار.
وأشاد الوكيل الوليدي بالدعم المقدم من عدد من شركاء القطاع الصحي الذي يسهم في الحفاظ على ديمومة خدمات الرعاية الصحية.
بدوره أكد المهندس كامل عبد الرحيم ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن على أهمية إشراك الصحفيين في هذه الورشة التعريفية مشيراً إلى أن هذه التوعية ونقل الفهم له دور فعال للمجتمع بالتعريف بسوء التغذية للأطفال، متمنياً أن يكون هناك شراكة مستمرة مع الصحفيين حتى نستطيع إرسال الرسائل الصحية المناسبة للمجتمع اليمني.
من جانبه شدد نائف عسيري مساعد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن على أهمية عمل القطاعات الإعلامية في توصيل الرسائل التوعوية والإرشادية لضمان نجاح مجابهة أمراض سوء التغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى