منسقية المجلس الانتقالي في جامعة أبين تكرم كوكبة من رموز ورواد الأدب والفكر والثقافة

شهدت قاعة منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة أبين، اليوم الأربعاء، حفلاً تكريميا نظمته دائرة الثقافة والإعلام بالمنسقية، لتكريم كوكبه من رموز ورواد الادب والفكر والثقافة وذوي الهمم ، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي .

وأشاد الاستاذ الشقي، بهذا التكريم لكوكبة من رواد الثقافة و التي كان لها الشرف في رسم ملامح بناء دولة الجنوب، ووضع بصمات في مختلف المجالات، مشيرا إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، تؤكد على ضرورة الاهتمام بهذا الجيل من الرواد الأوائل والاستفادة من التجربة والخبرات المتراكمة.

من جانبه رحب الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية المجلس الانتقالي لجامعه أبين بالحاضرين في الحفل التكريمي، الذي يمثل باكورة انطلاقة لتكريم كافة الرواد الأوائل الذين أسهموا بشكل فعال في خدمة المجتمع الجنوبي.

واضاف بليل إن منسقية الجامعة تهدف من خلال أنشطتها إلى تعزيز الدور والحضور المجتمعي الهادف إلى تعريف الشباب بثروة المجتمع في المحافظة، والجنوب عامة، والتي كان لها الفضل في البناء والتنمية البشرية، واسهمت في تربية النشء تربية سليمة جسدت روح الولاء والانتماء للوطن.

وفي الختام قام رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ محمد الشقي، ورئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك، ورئيس انتقالي زنجبار صالح سالم ابو الشباب، والدكتور محمد منصور بلعيد رئيس دائرة الثقافة والإعلام بتكريم كوكبة من الرواد ورموز الأدب والفكر والثقافة والتعليم وذوي الهمم، بشهادات تقديرية نظير اسهامهم في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى