قيادة انتقالي حضرموت تطلع على نشاطات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا

زار القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، الأستاذ علي صالح الهميمي، اليوم الثلاثاء، مقر البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور حضرموت وشبوة والمهرة، والتقى بالمدير العام لبرنامج مكافحة الملاريا بوزارة الصحة، الدكتور ياسر باهشم.

واطلع الهميمي، خلال اللقاء الذي شارك فيه، أعضاء الجمعية الوطنية: الدكتور يسلم باوزير، والأستاذ عوض بن جميل، والأستاذ حسن باسمير، من الدكتور باهشم الى خطط ونشاطات البرنامج في مكافحة البعوض الناقل للملاريا، وانجازات البرنامج في استئصال هذا الوباء من حضرموت.

وأكد الدكتور باهشم خلال اللقاء أن حضرموت باتت خالية من مرض الملاريا، باستثناء حالات نادرة جدا، تكتشف بين الفينة والأخرى لدى الوافدين إلى المحافظة، معددا الأنشطة التدريبية وحملات الرش، وتوزيع الناموسيات، والتي نفذها البرنامج بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، في حضرموت وبقية المحافظات.

واشاد الدكتور ياسر باهشم بدعم المجلس الانتقالي وتقديمه لكميات من أدوات السلامة، ساهمت في تمكين العاملين في البرنامج من تأدية عملهم، إبان انتشار وباء كورونا، مطالبا كافة الجهات الرسمية والمنظمات ذات العلاقة تقديم المزيد من الدعم، لتمكين البرنامج من تنفيذ نشاطاته المختلفة.

من جانبه اشاد الهميمي بجهود القائمين على البرنامج من خلال استئصال وباء الملاريا من حضرموت، مؤكداً على أهمية المحافظة على هذا الانجاز، بتفعيل الترصد الوبائي، ومكافحة البؤر الموبوءة فور اكتشافها، وتنظيم حملات للرش، خاصة في فصل الشتاء، مبدياً استعداد انتقالي حضرموت التعاون مع البرنامج ودعم نشاطاته، ومهيباً بالسلطة المحلية بتوفير الديزل المدعوم للبرنامج، لكي يتمكن من تنفيذ برامج الرش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى